اخبار عربية وعالمية

وزيرة خارجية ألمانيا: صدمت بوفاة شيرين أبو عاقلة ولعدم مرور جنازتها بسلام

وزيرة خارجية ألمانيا: صدمت بوفاة شيرين أبو عاقلة ولعدم مرور جنازتها بسلام

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ، عن حزنها لمقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقلة ، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ، الأربعاء الماضي. ونقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الألمانية عبر تويتر عن تصريح أنالينا الذي قالت فيه: “أذهلتني وفاة شيرين أبو عقله. الديمقراطية تعتمد على عمل الصحافيين الشجعان ، المهم أن تكون وفاتها”. تم التحقيق بشفافية ، وأنا شخصياً مصدومة من أن جنازتها لم تتم بسلام وكرامة. وكان الرئيس الفلسطيني محمود أبو العباس قد أكد سابقاً أننا لن نسمح بأي شكل من الأشكال بأن تكون إسرائيل شريكاً في التحقيق في قضية الجنازة. ملابسات استشهاد الاعلامية شيرين ابو عكلة بحسب ما نقلته وسائل الاعلام..

أعربت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عن إدانتها الشديدة لمقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقلة وإصابة صحفي آخر في مدينة جنين الفلسطينية الأربعاء الماضي..

ودعا المجلس إلى إجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف وحيادي ونزيه في مقتلها ، كما شدد الأعضاء على ضرورة محاسبة المسؤولين..

من جهته أعرب الاتحاد الأوروبي ، اليوم السبت ، عن “استغرابه واستيائه” من مشاهد العنف التي اندلعت أمس خلال تشييع جنازة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله في القدس الشرقية المحتلة..

 

قراءة الموضوع وزيرة خارجية ألمانيا: صدمت بوفاة شيرين أبو عاقلة ولعدم مرور جنازتها بسلام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.