اخبار عراقية

وزيرة الهجرة: ملف النزوح في الأنبار سيُغلق قريباً

بغداد – IQ  

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، عن عودة 400، نازح كدفعة جديدة، من مخيم عامرية الفلوجة في محافظة الانبار الى مناطق سكناهم الاصلية، ضمن خطة الطوارئ التي تنظمها الوزارة لإعادة النازحين طوعيا الى مناطق سكناهم الاصلية .

وقالت جابرو في بيان، إن  “وجبة جديدة أعيدت من آخر مخيم للنازحين في محافظة الانبار، وعددها يقدر بنحو 80 اسرة وبواقع (400) نازح (عادوا) الى مناطقهم الاصلية (الفلوجة، عامرية الفلوجة، الكرمة الرمادي، الخالدية، القائم، هيت، حديثة والصقلاوية) التابعة للمحافظة.

وأضافت، أن “عودة النازحين جاءت بعد حل مشاكلهم ودعمهم بالمشاريع والبرامج الخدمية في مناطق العودة بالتعاون مع الحكومة المحلية بمحافظة الانبار ومنظمة الهجرة الدولية (IOM)، فضلا عن اتمام التدقيق الامني لهم بالتنسيق مع الجهات الامنية وتم ايصالهم الى مناطق سكناهم الاصلية بالتعاون مع وزارة النقل”.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد عودة وجبات جديدة من الاسر النازحة من مخيم عامرية الفلوجة إلى مناطق سكناها الأصلية تمهيداً لاغلاقه وانهاء ملف النزوح في الأنبار”، مؤكدة “سعي الوزارة لإنهاء ملف النزوح بأسرع وقت ممكن بعد عودة جميع الاسر النازحة إلى مناطقها المحررة طوعياً مع حل كافة الاشكالات التي من شأنها أن تعرقل عودة النازحين إلى مناطقهم”.

 

قراءة الموضوع
وزيرة الهجرة: ملف النزوح في الأنبار سيُغلق قريباً

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.