وزيرة الصحة توكّد فحص 45 مليون مواطن من فيروس "سي" تشرين الأوّل

وزيرة الصحة توكّد فحص 45 مليون مواطن من فيروس "سي" تشرين الأوّل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزيرة الصحة توكّد فحص 45 مليون مواطن من فيروس "سي" تشرين الأوّل

القاهرة-مصر اليوم

أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الدورة التدريبية الأولى الأولى للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المُبكّر عن الأمراض غير المعدية بحضور الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة.

وأكّدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحافي المنعقد ,داخل المعهد القومي للتدريب في العباسية أن الدورة التدريبية تشمل دورة العمل بالمبادرة ثم عرض فيلم التسجيلي لاختبار كاشف فيروس سي، بالإضافة إلى خطوات العمل بالمبادرة للأمراض غير المعدية، وبيان عملي لاستخدام كواشف فيروس سي، وبيان لإدخال بيانات المترددين ومهارات التواصل مع المريض .

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن المسح القومي سيبدأ أوّل أكتوبر /تشرين الأوّل المقبل، ويستهدف فحص 45 مليون مواطن، ويشمل الكشف عن فيرس سي والأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكر والقلب والسمنة، بالإضافة إلى الكشف المبكر التهابات الأعصاب الطرفية، مضيفة أنه تم توفير جميع الكواشف، وسيتم بدء التطبيق في 9 محافظات في أكثر من 1300 وحدة صحية في المحافظات خلال المرحلة الأولى .

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن جميع الكشوفات بالمجان للمرضى ولا يتحملون أي مبالغ مالية، مشيرة أن المسح سيتم من خلال 3 مراحل متتالية في الجمهورية .

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزيرة الصحة توكّد فحص 45 مليون مواطن من فيروس "سي" تشرين الأوّل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اضطراب النوم يزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب

اضطراب النوم يزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.