اخبار عربية وعالمية

وزيرة الداخلية الإسرائيلية لنتنياهو: بدونى لن تستطيع تشكيل حكومة

وزيرة الداخلية الإسرائيلية لنتنياهو: بدونى لن تستطيع تشكيل حكومة

هاجمت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو ، ودعته إلى التوقف عن مهاجمتها وانتقادها.

ونقلت قناة “السابعة” الإسرائيلية عن شاكيد ، التي شكلت تحالفا مع حزب “البيت اليهودي” الأسبوع الماضي ، قولها “بدوني لا تستطيع تشكيل حكومة .. تنحى الأمور الشخصية جانبا وتوقف عن مهاجمتي”.

تحاول شاكيد ، الوزيرة في حكومة تصريف الأعمال الحالية ، إقناع الناخبين اليمينيين غير الراضين عن أداء الحكومة الحالية بالتصويت لها. تشير استطلاعات الرأي الحالية إلى أن ائتلافها لن يكون قادرًا على تجاوز الحد المطلوب لدخول الكنيست.

كانت شاكيد قالت – الأسبوع الماضي – إنها ستدعم نتنياهو لتشكيل الحكومة المقبلة ، إذا تمكنت من تجاوز العتبة الانتخابية في انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين المقرر إجراؤها في أوائل نوفمبر.

وأضافت شاكيد: “أنا أؤيد حكومة واسعة النطاق ، لكنني أوصي بأن يشكل نتنياهو حكومة .. وسأوصي من لديه أكبر عدد من المقاعد ولديه أفضل فرصة لتشكيل حكومة. الوضع صعب للغاية. البلد مريض ، وعلى الرغم من أن حكومة ضيقة لن تكون قادرة على البقاء ، إذا لم يكن هناك أي خيار آخر ، فسيكون هذا ما أفعله “.

أظهر أحدث استطلاع للرأي نشرته القناة 11 الإسرائيلية الليلة ، أن المعسكر اليميني بقيادة بنيامين نتنياهو سيحصل على 60 مقعدًا فقط ، مما يعني أنه لن يكون قادرًا على تشكيل حكومة ، بينما المعسكر المنافس ، الذي يضم رئيس وزراء تصريف الأعمال. سيحصل يائير لابيد ووزير الدفاع بيني غانتس على 56 مقعدًا فقط ، مما يجعله أيضًا غير قادر على تشكيل حكومة ، حتى لو دعمتها القائمة المشتركة المكونة من 4 مقاعد.

 

قراءة الموضوع وزيرة الداخلية الإسرائيلية لنتنياهو: بدونى لن تستطيع تشكيل حكومة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.