وزيرة التجارة التركية: نهدف لتعزيز علاقتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة

وزيرة التجارة التركية: نهدف لتعزيز علاقتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزيرة التجارة التركية: نهدف لتعزيز علاقتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة

WAAR-دهوك :

قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن بلادها تهدف إلى تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك، في كلمة لها خلال مشاركتها بالمؤتمر السنوي المشترك الـ37 لمجلس الأعمال التركي-الأمريكي (TAİK) والمجلس التركي الأمريكي (ATC)، بواشنطن العاصمة.

وأضافت الوزيرة أن الولايات المتحدة وتركيا، شريكتان تجاريتان مهمتان وتملكان إمكانيات كبيرة.

وأعربت “بكجان” عن شكرها لنظيرها الأمريكي “ويلبور روس” لدعمه العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان حددا هدفاً لحجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 75 مليار دولار، مؤكدة أنهم يهدفون إلى زيادة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وبيّنت أنه لتحقيق هذا الهدف، يتعين عليهما الخروج من إطار العلاقات التجارية التقليدية، والبحث عن طرق بديلة، والعمل على خريطة طريق واتخاذ خطوات ملموسة من أجل تحقيق ذلك الهدف.

ولفتت إلى أنها أجرت مباحثات مثمرة مع نظيرها الأمريكي، في كيفية تحقيق تقدم في هذا الإطار، مؤكدة أنهم سيُعدون خريطة طريق مشتركة قريباً من أجل التقدم بهذا الصدد.

وزادت: اتخذنا خطوتين اليوم في مجال التعاون، أولها تشكيل فريق عمل مكون من خبراء فنيين من الوزارتين، والثاني قررا تفعيل قنوات الحوار مثل مجلس العمل التركي – الأمريكي برئاسة وزارتي البلدين.

ودعت بكجان واشنطن إلى ىتغيير موقفها بشأن التعريفات المطبقة على بعض منتجات الصلب التركية، معربة عن أملها أن يتم إعفاء بلادها من التدابير المتخذة بخصوص صناعة السيارات، والحفاظ على موقع تركيا في نظام الأفضليات المعمم للولايات المتحدة

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزيرة التجارة التركية: نهدف لتعزيز علاقتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نجاة أبرز قادة المصالحات في درعا السورية من محاولة اغتيال

نجاة أبرز قادة المصالحات في درعا السورية من محاولة اغتيال زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن