اخبار عربية وعالمية

وزيرا خارجية اليمن وصربيا يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع نظيره الصربي نيكولا سيلاكوفيتش، العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وتطرق بن مبارك – في العاصمة الصربية بلجراد على هامش مشاركته في الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز – إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وأهمية البناء عليها وتطويرها والاستفادة من الخبرات الفنية لصربيا في المجالات الحيوية.

كما وضع الوزير بن مبارك، نظيره الصربي في صورة أخر التطورات التي تشهدها اليمن، داعيا إلى الحد من معاناة بلاده.

وأكد الجانبان، الحاجة الملحة لوضع حد لمعاناة اليمنيين وإنهاء الحرب ومعالجة الأوضاع بالوسائل السلمية كون الحروب لا تولد إلا الدمار والمآسي، واتفقا على متابعة تجديد التعاون الثقافي والمنح الدراسية لليمن ودعم اليمن بلقاحات ضد (كوفيد-19).

من جهته، أكد الوزير الصربي، دعم بلاده لليمن ووحدته وسيادته وسلامته الإقليمية.

 

قراءة الموضوع وزيرا خارجية اليمن وصربيا يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.