وزارة الداخلية: المتظاهرون يحاصرون مبنى محافظة البصرة

وزارة الداخلية: المتظاهرون يحاصرون مبنى محافظة البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزارة الداخلية: المتظاهرون يحاصرون مبنى محافظة البصرة

وزارة الداخلية: المتظاهرون يحاصرون مبنى محافظة البصرة

رووداو – أربيل

أفادت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن متظاهرو البصرة حاصروا مبنى المحافظة، مشيرةً إلى إندلاع حريق في طابقه العلوي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن، في تصريحات صحفية، تابعتها شبكة رووداو الإعلامية، إن “الوزارة ترفض استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين”، داعياً في الوقت نفسه، المتظاهرين إلى “عدم التعرض للمتلكات العامة”.

مبيناً، أن “وزارة الداخلية، بدأت التحقيق بشأن أحداث البصرة الأخيرة، بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

وأشار معن، إلى أن “المتظاهرين حاصروا مبنى محافظة البصرة، وأن حريقاً إندلع في طابقه العلوي”.

من جهتها، أفادت مصادر محلية في محافظة البصرة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بإحتراق جزء كبير من مبنى محافظة البصرة، بالإضافة الى مقتل 4 المتظاهرين كحصيلة أولية واصابة آخرين بجروح متفاوتة.

واضاف المصدر، “ان اعداد المتظاهرين في تزايد مستمر وهم موزعين بين مبنى المحافظة والمجلس، والشوارع المحيطة بالرغم من استمرار إطلاق النار واستخدام الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الأمنية”.

وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات الغالبية الشيعية.

ويطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة من قبيل الكهرباء ومياه الشرب، وتوفير فرص للعاطلين العمل ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزارة الداخلية: المتظاهرون يحاصرون مبنى محافظة البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شرطة صلاح الدين تعلن نجاح خطة عاشوراء باحباط “مخطط كبير” لاستهداف المواكب

شرطة صلاح الدين تعلن نجاح خطة عاشوراء باحباط “مخطط كبير” لاستهداف المواكب اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.