اخبار عراقية

وزارة التخطيط تعلن الموعد الأولي لتنفيذ التعداد السكاني


بغداد / المسلة: اعلنت وزارة التخطيط ، الخميس 12 ايار 2022 ، ان الموعد المبدئي لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن في العراق سيكون في تشرين الاول من العام المقبل 2023.
ونقل المكتب الإعلامي للوزارة ، في بيان تلقته المسلة ، المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي ، أن “وزير التخطيط خالد بطل النجم سيعلن رسميا الموعد النهائي لـ” إجراء التعداد ، بعد الاجتماع المرتقب للهيئة العليا للتعداد في الأسابيع المقبلة.
وبين الهنداوي أن “هناك العديد من الأسباب الموضوعية التي تحول دون إجراء التعداد خلال العام الجاري 2022 ، كما حالت دون تنفيذه خلال العامين الماضيين” ، مبينا أن “إجراء التعداد إلكترونيا يتطلب توفير البيئة المناسبة. والبنية التحتية المتكاملة لإجراء ذلك ، بما في ذلك شراء المعدات. الأجهزة اللوحية من مصادر دولية بمواصفات خاصة ، وهذا يتطلب الكثير من الإجراءات الفنية والتعاقدية.
وأضاف الهنداوي ، أن “التأخير في إقرار الموازنة تسبب في تأخير إنجاز العديد من الأنشطة ، مثل الخرائط الجوية ودليل الوحدات الإدارية ، وتأمين متطلبات العمل الميداني ، حيث سيشارك نحو 125 ألف باحث وعداد. في تنفيذ التعداد الموزع على 18 محافظة تشمل 171 قضاء و 427 قضاء وهذا يتطلب توفير اكثر من 400 مركز رقابي في عموم العراق مما يتطلب تدريب هؤلاء العدادين بشكل جيد.
وتابع: “إضافة إلى ذلك فإن تنفيذ التعداد يتطلب إجراء عمليات ترقيم وتعداد والتي تمثل العمود الفقري للتعداد” ، مؤكدا أن “وزير التخطيط يولي أهمية استثنائية لعملية إجراء التعداد ، والوزارة هي حريصون جدا على إجرائه وفق المعايير العالمية وأحدث التقنيات المتاحة ، كاشفا عن استعدادات وزارة التخطيط لتنفيذ التعداد التجريبي في مناطق مختارة في جميع المحافظات خلال شهر تشرين الأول من العام الجاري.
مسلة

قراءة الموضوع
وزارة التخطيط تعلن الموعد الأولي لتنفيذ التعداد السكاني
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.