اخبار شعبنا المسيحي

المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، اجتماعا مع اعضاء لجنة تاليف المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة والتي تضم السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الاقليم والسيد نادر موشي والسيد صباح منصور، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 28 آب 2023 في المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل.

تناول الاجتماع دراسة ومراجعة شاملة لمناهج اللغة السريانية المؤلفة حديثا لمرحلتي الثاني والثالث المتوسط، فيما اجرى سابقا اعضاء لجنة التاليف في بغداد مراجعة لمنهاج الصف الاول المتوسط.

وعلى هامش الاجتماع ، التقى السيد ججو مع السيد حنا ، وجرى الحديث خلال اللقاء حول البحث في سبل التعاون المشترك بين المديريتين في اقامة النشاطات والفعاليات وتبادل الخبرات.

وفي ذات السياق، اجرى السيد ججو ويرافقه السيد حنا ، زيارة الى وزارة التربية في اقليم كوردستان واللقاء مع السيد رگز رشيد مدير عام ديوان وزارة التربية ، كما التقى السيد ججو خلال زيارته مع مستشاري وزارة التربية السيد بكر كريم حسن والسيدة تانيا عثمان وجرى البحث خلال الزيارة حول سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية ووزارة التربية في الاقليم.

وفي اليوم نفسه، توجه السيد عماد ججو لزيارة قسم اللغة السريانية لكلية التربية في جامعة صلاح الدين في اربيل ورافقه في الزيارة السيد نزار حنا، والتقى خلالها مع الدكتور كوثر نجيب عسكر مدير القسم. كما التقى ججو خلال الزيارة مع الدكتور مازن عبدالخالق عثمان عميد الكلية وجرى الحديث خلال الزيارة حول التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المديرية العامة للدراسة السريانية وبين كلية التربية وقسم للغة السريانية حول تاليف مناهج اللغة السريانية

وعلى صعيد متواصل اجرى وفد مشترك ضم السيد عماد ججو ونزار حنا وكوثر نجيب زيارة الى دار المخطوطات السريانية في اربيل والتقى الوفد خلالها مع الانبا الدكتور سامر صوريشو الراهب، واطلع الوفد خلال جولة في المكتبة على المخطوطات السريانية وعن طرق حفظها والعناية بها وطريقة ارشفتها الكترونيا من قبل خبراء دوليين للحفاظ عليها كونها ارث وطني.

 

المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل

ملاحظة: هذا الخبر المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ويزور عدد من المؤسسات التعليمية في اربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!