وجبة الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات تُساعد على التحكم في مرض

وجبة الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات تُساعد على التحكم في مرض
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وجبة الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات تُساعد على التحكم في مرض

لندن – مصر اليوم

كشّفت دراسة حديثة، أن وجبة الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات، تُساعد المصابين بمرض السكري، النمط الثاني، في التحكم بمستويات السكر في الدم على مدار اليوم.
ويرجع الخبراء الارتفاع الكبير في نسبة السكر بالدم الذي يعقب وجبة الإفطار، إلى مقاومة الأنسولين الواضحة في الصباح لدى مرضى السكر، النمط الثاني، بحسب ما ذكره موقع “الكونسلتو”، الثلاثاء.

وذكرت الدراسة، أن نماذج أطعمة الإفطار الغربية النموذجية مثل الحبوب ودقيق الشوفان والخبز المحمص والفواكه، تكون غنية بالكربوهيدرات، مشيرة إلى أن تناول وجبة منخفضة الكربوهيدرات والدهون العالية أو شيء في الصباح هو طريقة بسيطة لمنع هذا الارتفاع الكبير.

وتُقلل تلك الوجبة من مضاعفات مرض السكري الأخرى، وتؤدي إلى تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم، ويقول الباحثون إن تناول وجبة إفطار قليلة الدسم تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، قد يكون وسيلة عملية لاستهداف ارتفاع الجلوكوز في الدم في ساعات الصباح.

قد يهمك أيضًا:

حالة جلدية ربما تدل على ارتفاع السكر

دراسة حديثة تكشف مدى تأثير مرض السكري على العين

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وجبة الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات تُساعد على التحكم في مرض نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز مميزات “iPad mini” الجديد

تعرف على أبرز مميزات “iPad mini” الجديد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن