اخبار عراقية

وجبات الرجال الغذائية تسبب انبعاثات مناخية بنسبة 40٪ » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
أظهرت دراسة بريطانية أن الأنظمة الغذائية الغنية باللحوم والتي يفضلها الرجال، مسؤولة عن إصدار الانبعاثات الدفيئة بنسبة 40٪ أكثر من تلك التي تصدرها أغذية النساء.
ووجدت الدراسة أن ربع الانبعاثات المرتبطة بالنظام الغذائي كانت من “الأطعمة والمشروبات الاختيارية”، مثل القهوة والكحول والكعك والحلويات.
وحللت الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة Plos One، الانبعاثات المرتبطة بأكثر من 3200 عنصر غذائي محدد وفحصت النظم الغذائية لـ 212 شخصا بريطانيا، الذين سجلوا تناول طعامهم وشرابهم على مدار ثلاث فترات لمدة 24 ساعة.
ووجدت أن المنتجات الحيوانية كانت مسؤولة عن ما يقرب من نصف متوسط انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في النظام الغذائي: 31٪ من اللحوم و14٪ من منتجات الألبان، وتسببت المشروبات في 15٪ من الانبعاثات وجاء 8٪ منها من الكعك والبسكويت والحلويات.
وقال العلماء إن سياسات تشجيع الأنظمة الغذائية المستدامة يجب أن تركز على الأطعمة النباتية، لكن تبديل المشروبات وتقليل الوجبات الخفيفة الحلوة يوفر فرصا إضافية.

 

قراءة الموضوع وجبات الرجال الغذائية تسبب انبعاثات مناخية بنسبة 40٪ » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.