اخبار عربية وعالمية

واشنطن وسول تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة

واشنطن وسول تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة

أكدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة لمكافحة أزمة المناخ وتعزيز سلاسل التوريد المرنة.

جاء ذلك ، بحسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة ، خلال لقاء مع نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان ونظيرها الكوري الجنوبي تشو هيون دونغ لبحث التعاون الثنائي على نطاق واسع. من التحديات الثنائية والإقليمية والعالمية الملحة.

أكد الجانبان على أهمية التحالف الراسخ بين البلدين والتزامهما المشترك بتحقيق إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل ، وناقشا أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان وتعزيز التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة. كوريا الجنوبية واليابان.

كما تطرق الدبلوماسيان إلى الجهود الدولية الجارية لمحاسبة روسيا على تدخلها العسكري غير المبرر في أوكرانيا.

سلط شيرمان وهيون دونغ الضوء على تعاون البلدين في الصحة العالمية والأمن الغذائي وناقشا سبل توسيع التعاون مع جزر المحيط الهادئ.

من جانبها أشادت نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية بدور كوريا الجنوبية “الذي لا غنى عنه” كشريك في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين الكبرى.

وجددت التزام الولايات المتحدة بالعمل من خلال آلية استشارية مع كوريا الجنوبية لتنفيذ قانون خفض التضخم والحفاظ على قنوات مفتوحة لمعالجة مخاوف سيول بشأن بعض أحكام القانون.

 

قراءة الموضوع واشنطن وسول تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.