واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس “ويكيليكس”

واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس “ويكيليكس”
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس “ويكيليكس”

WAAR-دهوك :

وجّهت وزارة العدل الأمريكية، 18 اتهاما بينها التجسّس، ضد مؤسّس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج، المسجون في بريطانيا، وفق إعلام محلي.

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، أن واشنطن تتهم أسانج، بـ”تعريض بعض مصادرها للخطر، بنشره في العام 2010 حوالي 750 ألف وثيقة عسكرية ودبلوماسية سريّة للغاية”.

كما يواجه الأسترالي أسانج تهمة “التآمر” مع المحللة السابقة في الاستخبارات العسكرية، تشيلسي مانينغ، لقرصنة كلمة مرور أجهزة كمبيوتر وزارة الدفاع الأمريكية في مارس/ آذار 2010.

وفي بيان صدر الخميس، قالت الوزارة الأمريكية إن “مانينغ سمحت لأسانج بالوصول إلى قاعدة البيانات التي تضم 90 ألف وثيقة، تتعلق بالحرب في أفغانستان، و400 ألف وثيقة متعلقة بالحرب في العراق”.

كما تضم قاعدة البيانات أيضا “800 وثيقة حول سجن غوانتانامو، فضلا عن 250 ألف برقية من وزارة الخارجية الأمريكية”.

ويتولى مكتب الشؤون الدولية التابع لوزارة العدل الأمريكية ملف تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة، بحسب المصدر نفسه.

ويقضي أسانج حاليًا عقوبة بالسجن لـ50 أسبوعا في المملكة المتحدة، لانتهاكه شروط الإفراج عنه بكفالة، وذلك بعد أن تم سحب حق اللجوء منه لسفارة الإكوادور لدى بريطانيا.

وفي 2012، لجأ أسانج (47 عاما) إلى سفارة الإكوادور في لندن، لتجنب مثوله أمام القضاء البريطاني، وتسليمه إلى السويد حيث كان متهما بـ”الاغتصاب”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس “ويكيليكس” نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الديمقراطيون: لسنا على استعداد لتشكيل حكومة إيطالية جديدة بأي ثمن

الديمقراطيون: لسنا على استعداد لتشكيل حكومة إيطالية جديدة بأي ثمن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن