اخبار عربية وعالمية

واشنطن تنذر حركة طالبان بضرورة عدم التعامل مع تنظيم القاعدة

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن القادة العسكريين الأمريكيين أوصلوا في الساعات الماضية إنذارات واشنطن إلى حركة طالبان، بضرورة عدم التعامل مع تنظيم القاعدة، أو توفير أى مساعدة أو دعم له. 

وأكد المسؤول الأمريكى، الذي فضل حجب اسمه في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوز” مساء اليوم /الخميس/، إن هناك إجماعا في واشنطن، في دوائر الخارجية والاستخبارات والأمن وبتوجيهات من إدارة الرئيس جو بايدن بأن الولايات المتحدة تحتفظ لنفسها بحق استهداف الإرهابيين والجماعات الأصولية الراديكالية، عسكريا في أي مكان في العالم، وتحديدا أفغانستان. 

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن قد أعرب عن امتعاضه تجاه ما تضمنته حكومة طالبان الجديدة، وتحديدا تسمية سراج الدين حقاني وزيرا للداخلية، الذي تعتبره واشنطن إرهابيا مطلوبا. 

 

قراءة الموضوع واشنطن تنذر حركة طالبان بضرورة عدم التعامل مع تنظيم القاعدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.