اخبار منوعة

واشنطن تضع شروطا للتعامل مع “حكومة طالبان”

صرح جيفري ديلورينتيس، العضو في بعثة الولايات المتحدة الدائمة في اجتماع مجلس الأمن الدولي، بأن واشنطن غاضبة من تقارير عن ضغوط من قبل طالبان على موظفي الأمم المتحدة في أفغانستان.

وقال ديلورينتيس بهذا الشأن: “نشعر بالغضب من التقارير التي تفيد بأن طالبان تضايق موظفي الأمم المتحدة في جميع أنحاء البلاد. وهذا الأمر غير مقبول”.وذكر أن الولايات المتحدة تدعو قيادة طالبان إلى ضمان امتثال أعضاء الحركة على جميع المستويات لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الإجراءات لضمان استقلال وحياد الأمم المتحدة.

ولفت الدبلوماسي الأمريكي إلى أن بلاده تستكشف “طرقا إضافية لتعزيز حماية أفراد بعثة المساعدة في أفغانستان وأسرهم. ولا تزال سلامتهم وأمنهم أولوية عليا ومشتركة للدول الأعضاء وشركائنا في الأمم المتحدة”.ودفع ديلورينتيس بشروط للتعامل مع طالبان قائلا: “إذا نفذت الحكومة الأفغانية الجديدة التزاماتها، وجلبت المزيد من الاستقرار إلى البلاد والمنطقة، وأظهرت مشاركة حقيقية وحماية إنجازات العقدين الماضيين، فسنعمل معها. لكننا لن نفعل ذلك على أساس الثقة فقط. إن طالبان تسعى للحصول على الشرعية الدولية والدعم. وفكرتنا بسيطة: أي شرعية ودعم يجب أن تكون مستحقة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.