اخبار عربية وعالمية

واشنطن تشجب بيلاروس “لتنظيمها” تدفق المهاجرين على الحدود مع ليتوانيا


قال جاك سوليفان مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، إن البيت الأبيض يشجب سلطات بيلاروس، “لتنظيمها” تدفق المهاجرين على الحدود مع ليتوانيا.
وأكد سوليفان، في اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء ليتوانيا إنغريدا سيمونيتي، على دعم الولايات المتحدة كذلك لسلطات ليتوانيا في خلافها مع الصين، وتعرضها لمحاولة إكراه سياسي من جانب بكين.
وأضاف المسؤول الأمريكي القول: “تقدر الولايات المتحدة تقديرا عاليا الموقف المبدئي في السياسة الخارجية لليتوانيا في مجال دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان، بما في ذلك في بيلاروس.وأعرب سوليفان، عن إدانته “لنظام لوكاشينكو لتنظيمه تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود”.وفي وقت سابق، تأزمت العلاقات بين الصين وليتوانيا، واستدعت الدولتان سفيريهما للتشاور، على خلفية سماح ليتوانيا، لتايوان بفتح “مكتب تمثيلي” في البلاد.كذلك قررت حكومة ليتوانيا فرض نظام الطوارئ على الحدود مع بيلاروس، بسبب ازدياد عدد المهاجرين من دول ثالثة، الذين يحاولون الدخول بشكل غير قانوني إلى هذه الجمهورية من بيلاروس.المصدر: نوفوستي

 

قراءة الموضوع واشنطن تشجب بيلاروس “لتنظيمها” تدفق المهاجرين على الحدود مع ليتوانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.