اخبار عربية وعالمية

واشنطن تستضيف لقاء عبر الإنترنت حول مكافحة فيروس الفدية

أعلن مسؤول بارز فى الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستستضيف يومى 13 و14 أكتوبر، اجتماعاً افتراضيا رفيع المستوى، يشارك فيه مسؤولون من أكثر من 30 دولة من دول العالم، وذلك حول مواجهة استخدام برامج الفدية “رانسوم وير”.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريح للصحفيين خلال مؤتمر صحفي خاص عبر الهاتف، حسب ما نقله البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني، دون الكشف عن هويته اليوم الأربعاء: “سيحضر هذا الحدث وزراء وممثلون رفيعو المستوى من أكثر من 30 دولة، بما في ذلك ومن الاتحاد الأوروبي، من أجل تكثيف التعاون في مكافحة فيروسات الفدية وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يستمر على مدى يومين”.

ووفقا له، فإن المشاركين في الاجتماع الافتراضي المذكور سيناقشون الجهود الجارية لمكافحة إساءة استخدام العملات المشفرة والقضاء على نشاط مستخدمي فيروسات الفدية ومحاكمة المخالفين، فضلاً عن التعاون في المجال الدبلوماسي كونه أداة لمكافحة هذا النشاط .

ووفقاً لهذا المسؤول، لم تدع الولايات المتحدة روسيا لحضور هذا الاجتماع الأول، متعدد الأطراف والمخصص لوضع استراتيجية لمكافحة فيروسات الفدية، إلا أنها لا تستبعد مشاركة الجانب الروسي في أحداث مماثلة في المستقبل.

وأشار إلى أن هناك عدداً من الأسباب لذلك، بما في ذلك قيود مختلفة، مؤكداً أن عدم دعوة روسيا لحضور هذا المنتدى بالذات، لا يستبعد دعوتها إلى اجتماعات مماثلة مستقبلاً، في ضوء تعاون الدولتين في حل مشكلة برامج الفدية على أساس ثنائي فضلا عن وجود قناة منفصلة للمناقشة بنشاط حول مشكلة فيروس الفدية مع روسيا.
 

 

 

قراءة الموضوع واشنطن تستضيف لقاء عبر الإنترنت حول مكافحة فيروس الفدية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.