واشنطن ترحب بإطلاق السلطات الإيرانية سراح اللبناني “زكّا”

واشنطن ترحب بإطلاق السلطات الإيرانية سراح اللبناني “زكّا”
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر واشنطن ترحب بإطلاق السلطات الإيرانية سراح اللبناني “زكّا”

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عن ترحيبها بإفراج السلطات الإيرانية عن اللبناني، نزار زكّا(51 عاما) الذي اعتقل في سبتمبر/أيلول 2015 خلال زيارة لطهران، وكان في ذلك الوقت مقيما بالولايات المتحدة.

جاء ذلك بحسب بيانين صدرا عن كل من البيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية، حول إطلاق سراح زكّا، الثلاثاء.

بيان الخارجية الأمريكية قال “بالتأكيد هذا اليوم يوم استثنائي وغير عادي بالنسبة لزكّا، وعائلته، ولكل من قدم دعمًا خلال فترة اعتقاله بشكل غير قانوني”.

وتابع البيان “ولا شك أن إطلاق سراح زكّا يمثل إشارة إيجابية بالنسبة للمواطنين الأمريكيين الآخرين المعتقلين بإيران”

بدورها قالت ساره ساندرس، متحدثة البيت الأبيض في بيان إنهم يشعرون بالامتنان لإطلاق سراح المواطن اللبناني، معربة عن رغبتهم في إطلاق سراح بقية المواطنين الأمريكيين المعتقلين بإيران.

وبينما امتنعت ساندرس عن الإجابة على سؤال حول ما إذا كان للولايات المتحدة دور في عملية إطلاق سراح زكّا أم لا، فإن هناك أخبار من لبنان تشير إلى أن عملية إطلاق سراحه جاءت بمبادرة من الرئيس اللبناني، ميشيل عون.

واعتقلت قوات الحرس الثوري الإيراني “زكّا” في 2015 بعد مشاركته في مؤتمر بطهران دعاه إليه أحد النواب الإيرانيين، وأدين بتهم تجسس لصالح واشنطن وجهت إليه وحكم عليه بالسجن 10 سنوات وغرامة 4.2 مليون دولار.

وقال زكا في مؤتمر صحفي بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا فور وصوله بيروت: “قبل الاعتقال لم أتعد يوما على أحد، وأنا ما زلت لا عمالة ولا عمولة ولن أخوض في تفاصيل الخطف والاعتقال والتهم البطالة ومجرى المحاكمة الصورية”.

ووافق القضاء الإيراني، الثلاثاء، على الإفراج المشروط عن “زكّا” وهو خبير تكنولوجيا.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، إن قانون بلاده يسمح بالإفراج المشروط عن المحكوم عليهم بالسجن 10 سنوات إذا قضوا ثلث المدّة على الأقل “وأظهروا حسن سلوك”.

وأشار إسماعيلي إلى أنّ الرئيس اللبناني ميشال عون طلب كتابيا الإفراج عن زكا، في وقت قال حزب الله إن ذلك سيكون “مناسبا”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر واشنطن ترحب بإطلاق السلطات الإيرانية سراح اللبناني “زكّا” نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المعارضة الموريتانية ترفض الإعلان المبكر لفوز “الغزوانى” وتدعو لاجتماع طارئ

المعارضة الموريتانية ترفض الإعلان المبكر لفوز “الغزوانى” وتدعو لاجتماع طارئ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن