اخبار عراقية

واشنطن تتوقع إقامة علاقات وثيقة مع الحكومة الالمانية المقبلة

بغداد-واع
أعربت الولايات المتّحدة عن توقّعاتها بإقامة علاقات وثيقة مع الحكومة الألمانية المقبلة بقيادة يسار الوسط، منوّهة خصوصاً إلى القيم المشتركة مع أكبر اقتصاد في أوروبا.
وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية “لدينا كلّ التوقّعات بأن العلاقة بين الولايات المتحدة والمانيا ستستمر لتكون وثيقة وفعالة بشكل كبير”.
وأضاف أنّ العلاقات الأميركية الألمانية “مبنية على القيم المشتركة للحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون”.
وتابع المتحدث “نتطلع إلى العمل مع الحكومة الألمانية الجديدة بشأن أهدافنا المتمثّلة في تعزيز الشراكة عبر الأطلسي وزيادة التعاون مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي ورفع مستوى طموح علاقتنا مع الاتحاد الأوروبي”.  
وبعد شهرين من فوز الحزب الاشتراكي الديموقراطي على ائتلاف الاتحاد الديموقراطي المسيحي-الاتحاد الاجتماعي المسيحي برئاسة أنغيلا ميركل في الانتخابات العامة، تم التوصل الى خريطة طريق مع حزب الخضر والليبراليين ينصّب بموجبها وزير المال أولاف شولتس (63 عاما) مستشاراً بعد 16 عاماً من سيطرة يمين الوسط بقيادة ميركل التي قادت البلاد خلال أربع ولايات رئاسية أميركية.

 

قراءة الموضوع واشنطن تتوقع إقامة علاقات وثيقة مع الحكومة الالمانية المقبلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.