اخبار عراقية

“واشنطن بوست”: العراقيون أثبتوا أن الفلفل ليس الخضار الوحيد الذي يمكن حشوه

متابعة – IQ  

اعتقدت ذات مرة أنه يمكن حشو الفلفل فقط. قامت أمي من الغرب الأوسط بحشوهم بمزيج من اللحم المفروم والأرز والتوابل (الحد الأدنى) قبل خبزهم في صلصة الطماطم. سأكون صادقًا: لقد فضلت الحشو على الوعاء ، في الغالب لأنني لم أكن (وما زلت لست) من أشد المعجبين بالفلفل الأخضر.

قم بتوسيع نطاق الوصفة واحصل على نسخة سطح مكتب سهلة الطباعة من الوصفة هنا.

في مرحلة ما ، بدأت في لف حشوة أوراق الملفوف بدلاً من ذلك ، وكنت مدمن مخدرات. ماذا يمكن أن يكون محشو؟

الكثير من الخضروات بالطبع – وفي العديد من الثقافات. أحد الأطباق المكسيكية المفضلة لدي هو شيلي ريلينو ، وهو فلفل أخضر محشي آخر – على الرغم من أن البوبلانو بعيد كل البعد عن الجرس العادي. وما الذي لا يكون طعمه جيدًا عند دهنه في الخليط وتقليه ، خاصة بعد حشوها بالجبن؟

عائلة الخضروات الاسكواش مليئة بالمرشحين الرائعين للحشو. في فصل الشتاء ، يمكن تجويف القرع وخبزه لإظهار تأثيره . لكن في هذا الوقت من العام، لدي قرع صيفي أصفر (ما زلت) يخرج من حديقتى الخلفية أسرع مما يمكنني استخدامه ، والآن بعد أن هدأت الليالي ، من المناسب حشوها.

تعتبر مثل هذه الأطباق عنصرًا أساسيًا في الطبخ العراقي والشرق أوسطي، وقد عثرت على أحدث طريقة في كتاب الطبخ العراقي. الكتاب لميس إبراهيم ، من لندن ولدت في بغداد، يحتوي على وصفات للكوسة المحشوة ، والخيار المحشي، والخضروات المختلطة المحشوة التي اخترتها – وكلها مطهية في صلصة الطماطم.

أنا أحب نهج الدمج، لأنه يوفر أكبر قدر من المرونة. لقد استخدمت قرعًا أصفر من حديقتي ، بالإضافة إلى كوسة من سوق المزارعين وفلفل حلو من محل البقالة. إذا كنت قد مررت عبر أي باذنجان بحجم مناسب (أي ليس عملاقًا) ، كنت سأستقر في واحدة من هؤلاء بدلاً من ذلك.

 وصفات إبراهيم نباتية، لذا فهي تدعو إلى استخدام “اللحم النباتي” (أو ما قد نراه يتم تسويقه على أنه مفتت) والحبوب في حشوها، وهذا من شأنه أن يعمل بشكل جيد ، لكنني أردت استخدام بعض العدس (الكثير) بدلا من ذلك في مخزن بلدي.

هذا الفلفل المحشو بالفول والبرغل والهريسة يصنع طبقًا رئيسيًا مقبلًا بالنار.

الجوانب المفضلة لدي في وصفتها هي استخدام جرعة كبيرة من البقدونس المفروم وملعقة كبيرة من التوابل: لقد استخدمت مزيجًا من السبع توابل اللبنانية من متجر مورين عبود عبر الإنترنت ، لكن بهارات ستعمل بشكل جيد ، وكذلك رشة كل منها. حفنة من البهارات الشائعة.

مع التوابل والطماطم والطبق الذي يغلي لمدة طويلة وطبيعة الطبق الواحد ، أثبت أنه دافئ ومريح – فقط ما أريده مع حلول فصل الصيف.

تحضير: يجب نقع الأرز والعدس لمدة ساعة على الأقل وحتى ليلة كاملة قبل الطهي.

التخزين: يمكن تبريد الخضار المحشية لمدة تصل إلى 5 أيام.

مكان الشراء: يمكن العثور على مزيج بهارات أو مزيج من سبعة توابل لبنانية في أسواق الشرق الأوسط وعلى الإنترنت.

مكونات

1/2 كوب أرز أبيض طويل الحبة

1/3 كوب عدس بني

1 كوسة متوسطة إلى كبيرة (12 أوقية)

1 كوسة صيفية متوسطة إلى كبيرة (12 أوقية)

1 فلفل أحمر كبير (8 أونصات)

2 ملاعق كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز

1 بصلة متوسطة الحجم (8 أونصات) ، مفرومة

1 1/2 كوب ماء ، مقسمة

1 كوب من البقدونس الطازج المعبأ قليلًا ، المفروم ، بالإضافة إلى المزيد من الأوراق للتزيين

1/4 كوب كينوا حمراء أو بيضاء

3 ملاعق كبيرة عصير ليمون طازج مقسم

1 ملعقة كبيرة بهارات أو سبع بهارات لبنانية (قد تحل محل نصف ملعقة صغيرة من كل من الكزبرة المطحونة والقرفة والقرنفل والكمون وجوزة الطيب والكركم والزنجبيل)

1 ملعقة صغيرة ملح بحري ناعم أو ملح طعام مقسم

يمكن لواحد (14.5 أونصة) تقطيع الطماطم وعصائرها إلى مكعبات

2 ملاعق كبيرة معجون طماطم

1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا

الخطوة 1

في وعاء صغير ، يُمزج الأرز والعدس في وعاء صغير ويُضاف الماء لتغطيته. نقع لمدة ساعة على الأقل وحتى ليلة كاملة، ثم صفيها.

الخطوة 2

قطع نهايات الكوسة والقرع الصيفي وقطع نهاية الساق من الفلفل الحلو ؛ احتفظ بهذه القطع. قم بتقطيع كل خضرة إلى نصفين بالطول. باستخدام الملعقة أو القشرة ، قم بإزالة اللحم الموجود في قناة من الكوسة والاسكواش وقطع اللحم. تخلص من البذور من الفلفل الحلو. استخدم شوكة أو سيخًا لعمل ثقوب في جميع أنحاء الخضار.

الخطوة 3

ضع فرنًا هولنديًا ضحلًا أو مقلاة أخرى مغطاة بالفرن ويمكنها الاحتفاظ بالخضروات في طبقة واحدة على نار متوسطة. يُسكب زيت الزيتون ، وعندما يلمع ، يُضاف البصل ويُطهى مع التحريك حتى ينضج ويصبح لونه بني فاتح ، حوالي 5 دقائق. يُضاف الأرز المنقوع والعدس ، اللحم المفروم ، 1/2 كوب من الماء، البقدونس، الكينوا، 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مزيج التوابل ونصف ملعقة صغيرة من الملح. يُطهى المزيج مع التحريك باستمرار حتى يذبل الأرز والعدس قليلاً ، حوالي 10 دقائق.

الخطوة 4

ارفعي المزيج عن النار واتركي المزيج يبرد قليلًا، ثم املئي أنصاف الكوسة والاسكواش به، وضعي نصفًا فوق الآخر لغلقهما. املأ الفلفل الأحمر بالحشوة. ضعي الخضار في نفس المقلاة وضعي نهايات الجذع المقطوعة المحجوزة على الكوسة والكوسا ، وضعي الجزء العلوي من نهاية الجذع مرة أخرى على الفلفل الحلو، لمنع الحشو من الانسكاب كثيرًا أثناء الطهي.

الخطوة الخامسة

في كوب أو وعاء قياس كبير، اخلطي مكعبات الطماطم مع الكوب المتبقي من الماء ومعجون الطماطم وملعقتين كبيرتين متبقيتين من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة متبقية من الملح والفلفل. اسكبيها فوق الخضار المحشي في المقلاة.

الخطوة 6

نضع المقلاة على نار متوسطة عالية ونغلي المزيج. خففي الحرارة إلى متوسطة منخفضة، غطيها واطبخي حتى تنضج الخضار وينضج الأرز والعدس ، 30 إلى 45 دقيقة.

تُزين بأوراق البقدونس الكاملة الإضافية وتُقدّم ساخنة.

معلومات التغذية

لكل حصة (نصف خضار محشي زائد 1/4 كوب صوص) ، على أساس 6

السعرات الحرارية: 236 إجمالي الدهون: 6 جم ؛ الدهون المشبعة: 1 جم ؛ كوليسترول: 0 ملغ ؛ صوديوم: 548 ملغ ؛ الكربوهيدرات: 38 جم ؛ الألياف الغذائية: 8 جم ؛ سكر: 8 جم ؛ البروتين: 9 جرام

هذا التحليل هو تقدير يعتمد على المكونات المتاحة وهذا المستحضر. لا ينبغي أن تحلهذا التحليل هو تقدير يعتمد على المكونات المتاحة وهذا المستحضر. لا ينبغي أن تحل محل نصيحة اختصاصي التغذية أو اختصاصي التغذية.

مقتبس من “كتاب الطبخ العراقي النباتي” لميس إبراهيم (بابل بوكس ، 2020).

المصدر: صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

 

قراءة الموضوع
“واشنطن بوست”: العراقيون أثبتوا أن الفلفل ليس الخضار الوحيد الذي يمكن حشوه

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.