واشنطن: الصين تنفذ “إبادة جماعية” ضد الإيجور

(اخبار عربية وعالمية – مصراوي ) – واشنطن: الصين تنفذ “إبادة جماعية” ضد الإيجور

واشنطن – (د ب أ)

أعلنت الولايات المتحدة، رسميًا أن ممارسات الحكومة الصينية ضد الإيجور والأقليات المسلمة الأخرى تشكل “إبادة جماعية” و”جرائم ضد الإنسانية”.

جاء ذلك فى بيان من أصدره وزير الخارجية مايك بومبيو، في آخر 24 ساعة من إدارة الرئيس دونالد ترامب، ومع تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم في السنوات القليلة الماضية.

وأشار بومبيو فى بيانه على وجه التحديد إلى مزاعم التعقيم القسري والعمل القسري و”الحرمان الشديد من الحرية الجسدية لأكثر من مليون مدني”، وغيرها من القيود المفروضة على الحرية، بما في ذلك حرية العبادة الدينية.

وأكد بيان بومبيو، الذي جاء بعد مراجعة داخلية طويلة في وزارة الخارجية، أن الجرائم المزعومة لا تزال مستمرة.

 

قراءة الموضوع واشنطن: الصين تنفذ “إبادة جماعية” ضد الإيجور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.