اخبار منوعة

واخد النحت وراثة.. محمد بيعمل تماثيل فرعونية وبيشارك بيها فى مسلسلات

تحدث النحات الشاب، محمد أحمد الحاصل على دبلوم من الثانوية الفنية عن موهبته فى نحت التماثيل الفرعونية، لـ”اليوم السابع”، حيث قال: “اتعلمت نحت التماثيل الفرعونية المقلدة من والدى، لأنى كنت بشوفه وهو بينحت واشتغلت معاه، وحبيت نحت التماثيل الفرعونية لأنها مليانة بالتفاصيل الفنية الجميلة، وكمان لأنه مجال مميز ومش أى حد يقدر يشتغل فى نحتها، عشان مفيش ناس كتير شغالة فى المجال ده، وقليل أوى المحترفين فيه، عشان كده قدرت أثبت نفسى فى المجال ده”.

نحت محمد العديد من التماثيل لشخصيات فرعونية، معروفة حيث قال: “نحت تماثيل لشخصيات كتير فرعونية منها الملك توت عنخ أمون، وأمنحتب الثالث ومومياء آمن رع، وأسر فرعونية مختلفة، وغيرها من الشخصيات الفرعونية المشهورة، واللى بقدر من خلالها أبرز موهبتى الفنية فى النحت”.

وتابع “مفيش صعوبات بتقابلنى فى نحت التماثيل الفرعونية، لكن المشكلة الوحيدة اللى بتقابلنى فى الشغل هى أن أسعار الخامات اللى بحتاجها فى النحت غالية شوية”.

وانتشرت تماثيل محمد فى بعض المسلسلات، وسافرت لبعض الدول الأوربية كهدايا تذكارية أو ديكور، حيث قال: “الحمد لله بيطلب منى شغل فى بلاد برة زى فرنسا وألمانيا، وشاركت فى ديكورات مسلسلات زى مسلسل نسر الصعيد وجبل الحلال وبرامج فنية وصممت هدايا تذكارية”.

وعن تعليقات الناس على أعمال محمد الفنية، قال “الحمد لله الناس حابة شغلى وبفرح أوى بتعليقاتهم وبتشجعنى على إنى استمر فى شغلى، والحمد لله مفيش منافس ليا لحد دلوقتى مش غرور لكن ثقة بشغلى”.

يحلم محمد بتحقيق المزيد من الأمنيات على أرض الواقع والتى تحدث عنها قائلاً “نفسى يكون ليا مكان كبير أعرض فيه شغلى، وأصمم نماذج مصغرة للمقابر والمعابد الفرعونية وشغلى يتنشر فى كل مكان وأبقى مشهور”.

 

 

قراءة الموضوع واخد النحت وراثة.. محمد بيعمل تماثيل فرعونية وبيشارك بيها فى مسلسلات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.