اخبار عراقية

واتس آب تعمل على تحديث جديد لحماية خصوصية المستخدمين


بغداد اليوم – متابعة

تعمل منصة الدردشة و التراسل الفوري واتس آب على إطلاق ميزات جديدة بحسب ما تم رصده خلال الساعات الأخيرة في النسخة التجريبية، و هي الميزات المتعلقة بحماية الخصوصية، و تأتي هذه التحديثات الجديدة في وقت تواجه فيه الشركة الأم فيسبوك الكثير من الانتقادات.

ودائما فإن موقع WaBetaInfo يكون هو المصدر الرئيسي لكل الميزات التجريبية و التحديثات الجديدة على واتس آب، هذه المرة يقول تقرير الموقع: “يعيد واتس آب العمل على إعدادات الخصوصية ، لكل من WhatsApp beta لنظامي أندرويد و iOS! لتقديم ماهية هذه الميزة ، نحتاج إلى توضيح كيفية إنشاء إعدادات الخصوصية وما هي المشكلة عند استخدامها. منذ عدة سنوات ، قام واتس آب بتنفيذ 3 إعدادات للخصوصية: آخر ظهور ، صورة الملف الشخصي ، حول. تسمح لك هذه الإعدادات بتحديد من يمكنه رؤية هذه البيانات عند التفاعل معك على واتس آب. لإدارة إعدادات الخصوصية هذه ، قام واتس آب بتنفيذ 3 خيارات: الجميع ، جهات الاتصال الخاصة بي ، لا أحد.

ويضيف WaBetaInfo أن هذا يعني أنه إذا كنت لا تريد أن ترى جهة اتصال معينة آخر ظهور لك ، فسيتعين عليك تعيين إعداد الخصوصية لآخر ظهور لك على “لا أحد”. اليوم يعمل WhatsApp أخيرًا على تقديم خيار آخر يسمى “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” ، حتى تتمكن أخيرًا من تمكين آخر ظهور لك ، ويمكنك تعطيله لجهات اتصال محددة! 

وبحسب WaBetaInfo فإن لقطة الشاشة هذه مأخوذة من واتس آب لنظام iOS ، ولكن من الواضح أن واتس آب سيعرضها على منصته لنظام Android أيضًا. يضيف الموقع: “يمكنك رؤية “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” لآخر مرة شوهدت فيها في لقطة الشاشة هذه ، ولكن هذا ينطبق أيضًا على إعدادات الخصوصية الأخرى أيضًا ، مثل “صورة الملف الشخصي” و “حول”. لاحظ أنه إذا عطلت آخر ظهور لجهات اتصال معينة ، فلن تتمكن من رؤية جهات الاتصال الخاصة بهم.”

وبطبيعة الحال فإن التحديثات الجديدة ما زالت قيد التطوير و بالتالي من غير المعلوم متى ستعتمدها واتس آب بشكل رسمي.

 

قراءة الموضوع واتس آب تعمل على تحديث جديد لحماية خصوصية المستخدمين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.