اخبار عراقية

وأخيراً.. البرلمان العراقي يلتئم لمناقشة ملفات “طارئة”

شفق نيوز/ كشف عضو مجلس النواب، ندى شاكر جودت، يوم الخميس، عن عقد جلسة برلمانية المقبل، لغرض مناقشة أربعة ملفات “مهمة وطارئة”.

وقالت جودت، لوكالة شفق نيوز، ان “مجلس النواب، سيعقد جلسته خلال الأسبوع المقبل، لغرض مناقشة أربعة ملفات مهمة وطارئة، اولها قضية الاعتداءات التركية الخطيرة الأخيرة على العراق، ومناقشة ملف ورقة الاصلاح الاقتصادي، التي يفترض على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تقديمها، بعد موافقة البرلمان على الاقتراض الداخلي والخارجي”.

وبينت ان “الملف الثالث، يتمثل في إكمال التصويت على قانون الانتخابات”، مبينة أنه “تم حسم ما يقارب من 90  في المئة من قانون الانتخابات، والمتبقي فقط ما يتعلق بالدوائر الانتخابية، خصوصاً وان الخلافات مازالت مستمرة عليها”.

وأضافت جودت أن “الملف الرابع، يتمثل بتعديل قانون المحكمة الاتحادية، لغرض اعادة تفعيل عمل المحكمة، فهي معطلة الآن بسبب عدم وجود نصاب قانوني فيها”. 

وقدم 83 عضواً في البرلمان العراقي، يوم الاثنين، تواقيع لاستئناف جلسات مجلس النواب المعلقة بسبب جائحة كورونا.

وعلق البرلمان العراقي جلساته من جراء تسجيل إصابات بفيروس كورونا لكثير بين النواب وموظفي البرلمان؛ فيما كشف مقرر مجلس النواب هوشيار قرداغ في وقت سابق، عن توجه نيابي لعقد جلسات البرلمان المقبلة عبر المنصة الإلكترونية المعروفة باسم الفيديوكونفرانس.

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x