هيرو: الجيل الحالي لإسبانيا مماثل لمنتخب 2010

يرى مدرب المنتخب الإسباني فرناندو هيرو، أن الجيل الحالي للروخا يشبه كثيرًا لجيل 2010 الذي توج بلقب كأس العالم الوحيدة في تاريخ إسبانيا، وذلك حسبما نقل موقع «فور فور تو» في تقرير له اليوم الأحد.

وحققت إسبانيا الفوز في الجولة الماضية على إيران بهدف نظيف وتعادلت في الجولة الأولى أمام البرتغال 3-3، وباتت قريبة للغاية من التأهل لدور الـ16 في كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

وتعد إسبانيا من أقوى المرشحين للتتويج باللقب على الرغم من إقالة مدربها جوليان لوبيتيجي قبل خوضها مباراة البرتغال بيومين فقط بعد تعاقده مع ريال مدريد.

وقال هيرو عن حظوظ إسبانيا في المونديال: “المجموعة متشابهة للغاية لتلك التي وجدت في عام 2010، ونمتلك مجموعة من اللاعبين الاحتياطيين الذين يقدمون كل ما لديهم للمشاركة بصورة أساسية من أزبلكويتا ومونريال وساؤول وكوكي وأورديزولا وأسباس ورودريجو وألكانتار، لا يمكنون الفريق الأساسي من الراحة خوفًا من الإطاحة بهم من التشكيل الأساسي”، مضيفًا: “من الرائع مشاهدة هذا الفريق يتدرب ويدرك أهمية المباراة المقبلة”.

يذكر أن إسبانيا بحاجة إلى نقطة التعادل فقط أمام المغرب في الجولة الأخيرة لضمان التأهل إلى دور الـ16.

وعن الانتقادات الموجهة لليونيل ميسي بسبب ضعف نتائج الأرجنتين في المونديال واقترابها من الخروج من دور المجموعات، قال هيرو: “أري أن أي شيء يحدث في المباراة سواء كان جيدًا أمام سيئًا يتعلق بالمجموع ككل وليس لاعبا واحدا، وإلا يمكننا جميعًا لعب التنس”.

وأضاف هيرو: “بالطبع هناك لاعبون بأسماء كبيرة بعد تتويجهم بالعديد من الألقاب الفردية تسلط عليهم الأضواء، ولكن بالنظر إلى الأسماء التي يضمها المنتخب الأرجنتيني من الصعب إلقاء اللوم على ميسي وحده”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

الصفاقسي التونسي يدعو جماهيره الى الابتعاد عن الشعارات الطائفية والسياسية في مباراة نادي النفط

الصفاقسي التونسي يدعو جماهيره الى الابتعاد عن الشعارات الطائفية والسياسية في مباراة نادي النفط زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.