أخبار العراق

الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ توقع الاتحاد الاسلامي الكوردستاني، يوم الاربعاء، صدور قرارات جديدة “غير متوقعة” من المحكمة الاتحادية العليا، وفيما اعتبر أن تأجيل انتخابات برلمان الإقليم سيضر بشعب كوردستان، أشار إلى أنه ليس في لصالح هذا الخيار.

وقال زعيم الاتحاد الاسلامي الكوردستاني عثمان كرواني خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن “تأجيل الانتخابات يعني أن على الإقليم انتظار قرار آخر من المحكمة الاتحادية العليا، وانتظار تدخلات خارجية أخرى من الدول، وانتظار المزيد من التدخلات الخارجية من الدول”. خسارة كل الدعم الدولي لها».

وأضاف، أنه “من المتوقع أن تصدر قرارات أخرى عن المحكمة الاتحادية العراقية، وهو ما سيكون غير متوقع، كما لم يتوقع البعض القرارات السابقة التي أصدرتها، وهذا يتطلب من المنطقة تحصين مؤسساتها التشريعية والحكومية”. مشدداً على ضرورة “وحدة الصف بين الفرقاء وتوحيد البيت الكردي لمواجهة الظرف”. حاضر”.

وأوضح أن “الاتحاد الإسلامي الكردستاني لم يكن مع تأجيل الانتخابات وهو الآن مع إجراءها في موعدها المحدد، لأن تأجيلها سيضر شعب إقليم كردستان إذا لم يكن هناك تفاهم حول ذلك”، لافتا إلى أن “الاتحاد الإسلامي الكردستاني لم يكن مع تأجيل الانتخابات وهو الآن مع إجراءها في موعدها المحدد”. وأنه “إذا لم تجر الانتخابات فإن الأزمات ستكون أصعب”. .

ويأتي هذا الموقف بعد أن أكد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، أمس الثلاثاء، ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في الموعد الذي حددته رئاسة إقليم كوردستان في العاشر من حزيران المقبل.

أكد مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني آري هارسين، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات لن تجرى من دون الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مضيفاً أن “المحكمة الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات”. “

فيما قال زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني لطيف نيروبي، إن قرارات المحكمة الاتحادية العراقية كانت لصالح الإقليم.

 

الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات

ملاحظة: هذا الخبر الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإسلامي الكوردستاني يرجح صدور قرارات من الاتحادية “غير متوقعة” ويعارض تأجيل الانتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الإسلامي #الكوردستاني #يرجح #صدور #قرارات #من #الاتحادية #غير #متوقعة #ويعارض #تأجيل #الانتخابات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!