اخبار عربية وعالمية

اردوغان يخسر انقرة واسطنبول في اسوء هزيمة منذ 22 عاما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اردوغان يخسر انقرة واسطنبول في اسوء هزيمة منذ 22 عاما  . والان الى التفاصيل.

مني الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، بهزيمة كبيرة أمام مرشحي حزب الشعب الجمهوري المعارض برئاسة بلديتي إسطنبول وأنقرة، في الانتخابات البلدية التي جرت أمس الأحد، إذ يتنافس المنطقتان تعتبر خطوة أولى لمعرفة من سيحصل على أعلى الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

ووفقا لتقارير، بما في ذلك وكالة رويترز للأنباء، فإن هذه “أسوأ هزيمة لأردوغان خلال 22 عاما في السلطة” وتمهيد الطريق أمام أكرم إمام أوغلو، الذي فاز ببلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري، للصعود إلى مقعد الرئاسة في البلاد بعد وخسر أردوغان الفرصة الدستورية للترشح مرة أخرى للرئاسة.

وكان إمام أوغلو قد أعلن في مؤتمر صحفي في أغسطس الماضي: “من يفوز بإسطنبول يكون قد فاز بتركيا. وأعلق أهمية كبيرة على هذا البيان.” وأعلن اليوم، فوز داود أوغلو بفارق مليون صوت، على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية مراد كوروم، بعد فرز 96 بالمئة. من الأصوات.

وهذا هو الفوز الثاني لإمام أوغلو في نفس المنصب الذي فاز به سابقًا في الانتخابات البلدية عام 2019.

واعترف الرئيس التركي بأن حزبه لم يحقق النتائج المرجوة، وقال بدوره في كلمة أمام أنصاره في أنقرة: لم نحقق النتائج المرجوة من الانتخابات المحلية، وسنحاسب أنفسنا، وسندرس الرسائل الصادرة عن الشعب.

 

اردوغان يخسر انقرة واسطنبول في اسوء هزيمة منذ 22 عاما

ملاحظة: هذا الخبر اردوغان يخسر انقرة واسطنبول في اسوء هزيمة منذ 22 عاما نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!