اخبار عربية وعالمية

هونج كونج تعتزم إقرار قانون يجرم الأفعال المعادية "للأمن القومى"

أعلنت “كارى لام” رئيسة السلطة التنفيذية فى هونج كونج خلال أول جلسة للمجلس التشريعى بالمدينة أن حكومتها تعتزم إقرار قانون يجرم مزيدا من الأفعال التى تنال من “الأمن القومى“.

 

أورد راديو “فرنسا الدولي” هذا النبأ دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن.

 

وكانت بكين قد فرضت قانون على هونج كونج عام 2020 يعاقب على جرائم الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع قوى أجنبية.

 

وفى ديسمبر الماضى، أدان الاتحاد الأوروبى، الانتخابات التشريعية الأخيرة التى جرت فى هونج كونج، ورأى أنها “مثلت أول انتخابات من نوعها تجرى منذ فرض قانون الأمن القومي، وتنفيذ تغييرات شاملة فى النظام الانتخابى بما يتعارض مع الالتزامات بتمثيل ديمقراطى أكبر فى قانون هونج كونج الأساسي“.

 

جاء ذلك فى بيان نشرته دائرة العمل الخارجى التابعة للاتحاد الأوروبى عبر موقعها الرسمي، وقال: إن انتخابات المجلس التشريعى شهدت انخفاضًا فى عدد المقاعد المنتخبة مباشرة من هونج كونج، كما تأثرت الحقوق الأساسية لمواطنى هونج كونج بتهديدات باتخاذ إجراءات قانونية ضد المطالبين بعدم المشاركة فى الانتخابات.

 

وأضاف: أن الاتحاد الأوروبى يذكر باعتقال 47 من المدافعين عن الديمقراطية بمن فى ذلك نواب سابقون من المعارضة، وممثلو المجتمع المدنى فى يناير الماضى لدورهم فى الانتخابات التمهيدية المؤيدة للديمقراطية فى يوليو من العام 2020، كما لم يتمكن العديد من هؤلاء من الترشح فى انتخابات المجلس التشريعى حيث تم احتجازهم بتهم بموجب قانون الأمن الوطني، كما كان لاعتقالات شخصيات معارضة تأثير على عدد المرشحين.

 

 

قراءة الموضوع هونج كونج تعتزم إقرار قانون يجرم الأفعال المعادية "للأمن القومى" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.