اخبار منوعة

هندية تصنع تماثيل للأطفال من لبن الأم والحبل السرى كتذكار لأمهاتهن

تصنع التماثيل من خامات مختلفة مثل الزجاج أو الجبس أو حتى الطين وغيرها من المواد التى يستخدمها النحاتون لصنع تمثال لكن الجديد الذى قامت به ثريكا البالغة من العمر 27 عاماً من تشيناي جنوب الهند، هو صنع تماثيل تذكارية صغيرة للأطفال باستخدام لبن الأم وشعر الطفل حديثي الولادة وأظافره والحبل السري، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة “مترو” البريطانية.

وتصنع ثريكا، هذه التماثيل كتذكار للأمهات الجديدة حتى تتذكر اللحظات الأولى من أمومتها وتستخدم ثريكا 15 مل من حليب الأم وتحوله إلى “بلاستيك” باستخدام مواد حافظة وقوالب، لتصنع تمثال لطفل رضيع، وتستخدم أيضًا أظافر الطفل المقصوصة وخيوط الشعر لصنع هذه القطع.

قالت ثريكة:” أجمع لبن الأم من الأم، وأحفظه، وأصنع منه حلياً.. وأضيف مواد حافظة عضوية لمنع الحليب من التلف، ثم أقوم بتجفيفه لصنع أشكال صلبة … تجعله يدوم مدى الحياة..وأكتفي بـ 15 مل على الأقل من لبن الأم ؛ لصنع التماثيل، و أستخدم الحبل السري للطفل، وأقص خصلات من شعره وأظافره أولاً وحتى أصنع تماثيل ذكارية”.

وتقوم ثريكا أيضًا بتصميم قطع المجوهرات الفضية، مثل الأقراط والأساور وإطارات الصور.

تعمل ثريكا فى تصميم التماثيل منذ عام ولقى عملها إعجاب الكثيرين الذين أشادوا بموهبتها، وتتهافت الأمهات الجدد عليها لتصميم تماثيل لهن، حيث قالت :” عندما تشتري إحدى العملاء منتجًا مني، فإنها تسعد وتنشر رأيها عنى لعائلتها وأصدقائها. ويتصل بي العديد من العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. حتى نجحت فى اكتساب ثقة من يتعاملون معى”.

انجذبت ثاريكا إلى هذه الفكرة عندما أنجبت ابنها، و أجرت بحثًا مطولًا على الإنترنت وصنعت لنفسها تمثال من حليب ثديها، ونجحت فى تحقيق ذلك حيث قالت: “كأم جديدة كان لدي حلم بتذكار لبن الثدي الخاص بي.. حاولت أن أصنع واحدة لنفسي وحققتها. كنت أرغب في مساعدة الأمهات الأخريات على فعل الشيء نفسه، وهكذا بدأت رحلتي”.

 باعت ثريكا حتى الآن 1500 منتجًا لأكثر من 250 عميلًا في جميع أنحاء البلاد ، بأسعار تبدأ من 8 جنيهات إسترلينية.

 

 

 

قراءة الموضوع هندية تصنع تماثيل للأطفال من لبن الأم والحبل السرى كتذكار لأمهاتهن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.