همام حمودي: الكتل لم تحسم حتى الآن تشكيل الكتلة الأكبر

همام حمودي: الكتل لم تحسم حتى الآن تشكيل الكتلة الأكبر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر همام حمودي: الكتل لم تحسم حتى الآن تشكيل الكتلة الأكبر

رووداو – أربيل

أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي همام حمودي، اليوم الاثنين، أن الكتل النيابية لم تحسم حتى الآن تشكيل الكتلة الأكبر.

وتحدث حمودي، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن “المباحثات مازالت مستمرة بشأن تشكيل الكتلة الأكبر”. مؤكداً أن “موضوع الكتلة الأكبر لم يحسم لغاية الآن”.

وأضاف أن المتعارف عليه لتشكيل الكتلة الأكبر يعتمد بعدد الأصوات التي بحوزتها وليس الادعاء بامتلاك الأصوات. موضحاً أن “الدستور العراقي كان واضحاً بتفسير الكتلة الأكبر اعتماداً على الأكثرية وليس الادعاء بالاكثرية”.

أدى النواب الجدد، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية في البرلمان العراقي الجديد.

وترأس الجلسة رئيس السن في البرلمان العراقي محمد علي زيني، الذي أعلن اكتمال النصاب القانوني لجلسة البرلمان بحضور 297 نائباً.

تأجلت الجلسة الأولى لمجلس النواب العراقي في دورته الرابعة، التي بدأت اليوم الإثنين، 3 أيلول، 2018، لمدة ساعة.

ورُفعت جلسة البرلمان العراقي لمدة ساعة للتداول بعد انسحاب عدد من الكتل من بينها تحالف الفتح ودولة القانون.

وجرت الانتخابات العراقية في 12/5/2018  لاختيار برلمان جديد بنسبة مشاركة بلغت 44.52 % بحسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البلاد وسط شكوك واتهامات من قوى سياسية عدة بحدوث عمليات تزوير وتلاعب بالأصوات في النتائج الأولية غير الرسمية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر همام حمودي: الكتل لم تحسم حتى الآن تشكيل الكتلة الأكبر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البرلمان يصوت على قرار خاص بقرارات فترة تصريف الاعمال

البرلمان يصوت على قرار خاص بقرارات فترة تصريف الاعمال اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن