أخبار العراق

بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد المتحدث باسم الدفاع المدني في محافظة دهوك بيوار عبد العزيز، يوم الاحد، بأن حملة البحث عن جثة مواطن مفقود في سيول دهوك مستمرة منذ 11 يوما، رغم العثور على جثة شخص آخر مفقود. منذ أيام في حي “رزان”.

وقال عبد العزيز، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن عملية واسعة النطاق شارك فيها أكثر من ألف شخص، استمرت 11 يوما من مكان غرق المواطنين إلى سد الموصل، لكن دون جدوى.

ودعا المتحدث المواطنين إلى الاتصال مباشرة على الرقم 115 عند العثور على الجثة، مؤكدا أن الحملة مستمرة.

كما أشار إلى أن السيول تسببت بأضرار في أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري، وبأمر من الزعيم الكردي مسعود بارزاني، قامت حكومة إقليم كردستان بتوزيع 150 شقة على المواطنين المتضررين، وتم مساعدة العديد من المواطنين المتضررين، كما تم مساعدة المتضررين الآخرين. سيتم مساعدة الناس قريبا.

وتطرق المتحدث باسم الدفاع المدني في محافظة دهوك إلى الغريق المفقود وقال إنه ليس من الواضح ما إذا كان المواطن غرق أم أن مصيره مجهول لأسباب أخرى، لذا سيستمر البحث عنه حتى العثور على الأدلة.

وأضاف أن المواطنين المتضررين من السيول في دهوك ما زالوا يراجعون مكتب المحافظ لتسجيل الأضرار التي لحقت بهم وتعويضهم.

تمكنت فرق الدفاع المدني، الخميس 29 آذار، من العثور على جثة أحد الغرقى المفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت محافظة دهوك بإقليم كردستان في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وقال المسؤول الاعلامي في مديرية الدفاع المدني في دهوك العقيد بيوار عبد العزيز لوكالة شفق نيوز، انه تم العثور على الجثة في منطقة شيندوخا داخل مركز المدينة، لافتا الى صعوبة التعرف على الضحية من بين الضحيتين اللتين لقيتا حتفهما حاليا. .

اجتاحت السيول والفيضانات محافظة دهوك يوم الثلاثاء 19 آذار، جراء موجة من الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى مق*ت*ل ثلاثة أشخاص وإنقاذ أكثر من 100 آخرين.

يُشار إلى أن العشرات من أهالي محافظة دهوك تركوا منازلهم حينها خوفاً من السيول والسيول التي ضربت معظم مناطق المحافظة.

 

بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك

ملاحظة: هذا الخبر بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بإحصائية جديدة .. تضرر أكثر من 2000 منزل ومحل تجاري بالسيول في دهوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بإحصائية #جديدة #تضرر #أكثر #من #منزل #ومحل #تجاري #بالسيول #في #دهوك

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!