اخبار طب وصحة

هل يمكن للقهوة أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؟

هل يمكن للقهوة أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؟

لا يمكن لعشاق القهوة أن يبدأوا يومهم بدون فنجان منعش ، من القهوة الباردة إلى الكابتشينو إلى الإسبريسو ، تأتي القهوة بأشكال عديدة لإنقاذ الناس أثناء ساعات العمل أو أثناء معاناتهم من الإجهاد. كيف تؤثر القهوة على خطر الاصابة بالنوبات القلبية؟

بحسب دراسة جديدة نشرت في المجلة مجلة القلب المفتوح وبحسب موقع “Timesnownews” ، قام خبراء من النرويج بتحليل تأثير كمية وطريقة شرب القهوة الفرنسية وكيف تؤثر على الجسم ، واكتشفوا أن القهوة يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول بكميات صغيرة ، على الرغم من الطبيعة الدقيقة للزيادات ، فإن النتائج تعتبر مهمة بسبب الكميات الكبيرة التي يتم تناولها من القهوة.

في المتوسط ​​، يتم تخمير ثلاثة إلى خمسة فناجين من القهوة يوميًا مما قد يكون له آثار سلبية على الصحة ، لذلك يُنصح بالحد من تناول القهوة الفرنسية نظرًا لقدرتها على زيادة مستويات الكوليسترول في الدم..

كيف تزيد القهوة نسبة الكوليسترول؟

يُعزى التأثير السلبي للقهوة على الكوليسترول إلى ثلاثة مركبات – ديتيربين وكافستول وكوهيل. بالإضافة إلى ذلك ، أثرت طريقة تحضير القهوة أيضًا على انتشار المواد الكيميائية في المشروبات. أكثر ما أدهش الباحثين هو أن الرجال لديهم نسبة كوليسترول أعلى من النساء بسبب القهوة الفرنسية.

ما هي الأسباب الأخرى لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم؟

إلى جانب شرب القهوة الفرنسية ، يمكن أن يساهم ما يلي في زيادة نسبة الكوليسترول الضار::

شرب الكحوليات – التدخين – أسلوب حياة مستقر – نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والمتحولة

 

قراءة الموضوع هل يمكن للقهوة أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.