هل يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب

هل يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هل يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب

تشهد طرق علاج القرنية المخروطية، تطورًا كبيرًا كل يوم، وهو مرض يصيب الأشخاص البالغين عادة، ولكنه يصيب الأطفال أيضًا فى حالات نادرة، ومع التطور العلمى الكبير فى طرق العلاج أصبح هناك عملية تثبيت القرنية المخروطية لعلاج مشاكل ترهل الأنسجة داخل القرنية وما يترتب عليه من الإصابة بالاستجماتيزم واللانقطية التى ينتج عنها ضعف الإبصار.

ويقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين البريطانية، إن القرنية المخروطية تحدث نتيجة للضعف فى أنسجة القرنية، ما يجعل المريض يشعر بتشوش الرؤية والإصابة بالاستجماتيزم غير المنتظم، موضحًا أنه يتم تشخيص الحالة من خلال كاميرا دقيقة تعطى رسم طبيعى لقرنية العين وسمك العين وتطور الحالة، وتوضيح هل المريض فى مرحلة أولى، أم متوسطة أم كبيرة.

إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن عملية تثبيت القرنية المخروطية
إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن عملية تثبيت القرنية المخروطية

 

وأوضح الدكتور أحمد عساف فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أنه يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية فى مراحلها الأولى من خلال إجراء عملية تثبيت القرنية التى يتم خلالها تسليط الأشعة فوق البنفسجية مع استخدام نوع معين من الصبغة، بحيث يحدث تحول فى أنسجة القرنية لتصبح صلبة متماسكة وأكثر قوة.

إنفوجراف يقدم معلومة طبية عن الصبغة فى عملية تثبيت القرنية المخروطية
إنفوجراف يقدم معلومة طبية عن الصبغة فى عملية تثبيت القرنية المخروطية

 

وأكد الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون، أن تثبيت القرينة يتم من خلال جهاز طبى حديث ومعترف به عالميًا، موضحا أنه يتم إجراء العملية فى مدة لا تزيد عن 30 دقيقة، على عكس السابق، حيث كانت تستغرق العملية ما يزيد عن ساعتين، ولكن مع التطور الطبى فى الأجهزة أصبحت الصبغة المستخدمة فى العملية سريعة المفعول وتدخل داخل أنسجة القرنية بما يؤدى إلى زيادة صلابتها وتماسكها.

واختتم الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون، حديثه مع “اليوم السابع”، بالتأكيد على أن عملية تثبيت القرنية المخروطية آمنة طبيًا وسهلة، وتجعل الأنسجة مترابطة ولا تتمدد مستقبلًا، مؤكدًا أن عملية تثبيت القرنية تجعل المريض يرى بصورة جيدة.

إنفوجراف معلومة طبية عن عملية تثبيت القرنية المخروطية
إنفوجراف معلومة طبية عن عملية تثبيت القرنية المخروطية

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز “عساف للعيون والليزك ” عبر “فيس بوك”:

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز “عساف ” على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى [email protected]   

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هل يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دراسة: الحمل فوق عمر الثلاثين يرفع خطر ولادة أطفال غير مكتملى النمو

دراسة: الحمل فوق عمر الثلاثين يرفع خطر ولادة أطفال غير مكتملى النمو زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن