اخبار طب وصحة

هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟  . والان الى التفاصيل.

المرارة عضو على شكل كمثرى وجزء حيوي من الجهاز الهضمي. هل تعلم أنه يقع تحت الكبد وينظم تدفق الصفراء وبالتالي فإن مسؤولية المرارة هي دفع الكمية المناسبة من الصفراء عبر القنوات الصفراوية إلى الأمعاء الدقيقة؟ يتطلب المرء استئصال المرارة. لكن عليك توخي الحذر بعد الجراحة حيث يمكن أن تعاني من العديد من الآثار الجانبية ويمكن أن يكون إحداها مشاكل في الجهاز الهضمي ، بحسب ما تم نشره في الموقع ” هيلثشوتس“.

بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن استئصال المرارة:

إسهال:

يعاني الشخص المصاب باستئصال المرارة من الإسهال المؤقت الذي سيختفي من تلقاء نفسه ، في حالة الإصابة به لأكثر من 3 أيام ، تحتاج إلى استشارة الطبيب إلى جانب الإسهال ، فقد يكون هناك آلام في البطن وتشنجات.

إمساك مؤقت:

نعم هذا صحيح ، تمامًا مثل الإسهال ، يمكن للمرء أيضًا أن يصاب بالإمساك بعد الجراحة وسيزول هذا أيضًا من تلقاء نفسه.

غثيان:

في حالة وجود حصوات في المرارة حتى بعد الجراحة ، يمكن أن تكون هناك أعراض مثل الغثيان والقيء واليرقان (اصفرار الجلد والعينين) وحتى آلام في البطن..

عدم القدرة على هضم الأطعمة الدسمة:

من المستحسن أن يأكل المريض حمية قليلة الدسم بعد جراحة المرارة.

كيف تعتني بعد جراحة المرارة؟

حاول الالتزام بنظام غذائي قليل الدسم لمدة شهر أو شهرين. لا تأكل الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة. يمكن أن يؤدي إلى المزيد من المشكلات الصحية أيضًا ، اشرب كمية كافية من الماء وتجنب الكافيين أو الكحول أو التدخين مما قد يزيد من تدهور صحتك.

للتعامل مع الإمساك ، تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل التوت والبازلاء والشعير والأفوكادو والتفاح. لا تأكل الأطعمة التي يمكن أن تسبب الغازات مثل الفول والعدس والبروكلي. عندما يتعلق الأمر بصحتك ، اتبع ممارسات أسلوب الحياة أسلوب الحياة الصحي للبقاء في أفضل حالة.

 

هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟

ملاحظة: هذا الخبر هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل يمكن أن تسبب جراحة استئصال المرارة مشاكل في الجهاز الهضمي؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.