اخبار طب وصحة

هل يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في منع هشاشة العظام؟

هل يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في منع هشاشة العظام؟

هشاشة العظام هي مرض تدريجي يؤثر على كثافة العظام وجودتها ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بكسور العظام وانخفاض نوعية الحياة. يخضع العظم باستمرار لدورة من الانهيار والإصلاح. تُعرف هذه العملية بإعادة تشكيل العظام وتتطلب إمدادات كافية من بعض العناصر الغذائية. هيلث لاين

تساعد المكملات الغذائية ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي شامل ، في الوقاية من الأمراض 1 – فيتامين د فيتامين د ضروري لصحة العظام ، ويلعب دورًا رئيسيًا في امتصاص الكالسيوم ويساعد على تنظيم دوران العظام بسبب العدد المحدود من مصادر هذا الفيتامين ، والتي تشمل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان. منتجات الألبان والحبوب المدعمة ، يحصل معظم الناس على فيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس. لتقليل مخاطر كسور العظام وضمان مستويات كافية في الدم ، تشير الأبحاث إلى أن جرعة من 400-800 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا قد تكون كافية. 2- المغنيسيوم والمغنيسيوم معدن أساسي يشارك في أكثر من 300 تفاعل في الجسم ، كما أنه مهم أيضًا لصحة العظام ، حيث يوجد ما يقرب من 60٪ من هذا المعدن في أنسجة العظام ، وتبلغ جرعة المغنيسيوم 310-320 مجم. يوميًا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 30 عامًا و 400-420 مجم يوميًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 31 عامًا ، وتزداد الاحتياجات بشكل طفيف أثناء الحمل والرضاعة. 3- البورون ، البورون هو عنصر نادر وجد أنه يلعب دورًا مهمًا في نمو العظام والحفاظ عليها ، ويؤثر على استخدام العناصر الغذائية الأخرى اللازمة لصحة العظام ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د. ومع ذلك ، فإن جرعات البورون ، بناءً على الأبحاث الحالية ، يُعتقد أن 1-3 ملغ من البورون يوميًا قد تكون مفيدة. 4 – فيتامين ك يلعب فيتامين ك دورًا مهمًا في الحفاظ على قوة العظام ومنع تكسرها ، وقد ارتبطت المستويات المنخفضة من الفيتامين به. ك مع زيادة خطر الإصابة بكسور العظام وانخفاض كثافة العظام ، تم تحديد ADE للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا عند 90 ميكروجرام يوميًا للنساء و 120 ميكروجرامًا يوميًا للرجال. 5- الايسوفلافون الصويا الايسوفلافون الصويا هي فئة من مضادات الأكسدة التي غالبا ما يشار إليها باسم فيتويستروغنز. لديهم بنية مشابهة للإستروجين ويمكن أن ترتبط بمستقبلات هرمون الاستروجين وتنشطها في جسمك. يُعتقد حاليًا أن 40-110 ملليجرام من الايسوفلافون الصويا يوميًا لمدة عام على الأقل قد يساعد في مكافحة فقدان العظام والحماية من هشاشة العظام. 6- الكالسيوم الكالسيوم مكون رئيسي من أنسجة العظام وضروري لقوة العظام وبنيتها. في الواقع ، يتم تخزين ما يقرب من 99٪ من الكالسيوم في الجسم في نظام الهيكل العظمي. RDA الحالي للكالسيوم هو 700-1200 مجم في اليوم ، مع زيادة المتطلبات خلال مراحل معينة من الحياة ، بما في ذلك الطفولة والمراهقة ، والحمل والرضاعة ، والنساء فوق 50 ، وجميع البالغين 70 عامًا أو أكبر أكبر.

 

قراءة الموضوع هل يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في منع هشاشة العظام؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.