اخبار طب وصحة

هل يساعد الثوم فى خفض مستويات الكوليسترول "الضار" ؟

هل يساعد الثوم فى خفض مستويات الكوليسترول "الضار" ؟

تشير بعض الدراسات إلى أن الاستخدام اليومي للثوم قد يقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL بنسبة تصل إلى 9 ٪ – وهو مستوى قد يكون مفيدًا في دعم العلاجات القياسية ، يحتوي الثوم على مركب نشط بيولوجيًا يسمى الأليسين الذي يساهم في خفض الكوليسترول. صحة جيدة

في عام 2020 ، أجرى باحثون من جامعة فيجو في إيطاليا دراسة حول التوافر البيولوجي للأليسين ، لتحليل كمية الأليسين التي تدور في مجرى الدم بعد تناول الثوم بأشكال مختلفة. من بين 13 مكملًا للثوم و 9 مستحضرات للثوم (مطحون ، مسلوق ، محمص ، إلخ) ، قدمت المكملات الغذائية بشكل كبير أعلى مستوى من الأليسين في مجرى الدم. المدة ، غالبًا ما تتبدد في غضون دقائق. من بين المكملات ، كان أداء الأقراص المغلفة المعوية أفضل ، حيث قدمت الأليسين بمستويات ثابتة في الدم لساعات بدلاً من دقائق. يشبه الثوم الأقراص المعوية المغلفة بغض النظر عن الطعام. الفوائد الصحية لتناول الثوم لا توجد إرشادات للاستخدام السليم للثوم بأي شكل من الأشكال. يشكل الثوم مخاطر صحية قليلة وقد تم تصنيفه على أنه “آمن بشكل عام”. (GRAS) ” من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (ادارة الاغذية والعقاقير) تضمنت معظم الدراسات التي فحصت فعالية الثوم في خفض الكوليسترول جرعات تتراوح من 500 إلى 1000 ملليغرام يوميًا.

 

قراءة الموضوع هل يساعد الثوم فى خفض مستويات الكوليسترول "الضار" ؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.