اخبار طب وصحة

هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 06:00:29 . والان الى التفاصيل.

حوالي 10٪ من النساء في سن الإنجاب يعانين من متلازمة تكيس المبايض وهي مشكلة استقلابية وهرمونية قد تساهم في العقم، وحسب ما ذكره موقعHELTHY من الناحية المثالية يطلق المبيضان بويضة كل شهر خلال مرحلة التبويض من الدورة الشهرية إذا لم يتم تخصيبها ، فإنها تخرج من جسمك مع سائل الدورة الشهرية ومع ذلك ، إذا قامت الحيوانات المنوية بتخصيب البويضة ، يحدث الحمل وأنت حامل.

 

إذا كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبايض ، فإن جسمك ينتج الكثير من الهرمونات الذكرية ، والتي تتداخل مع جهازك التناسلي من بين المشاكل الأخرى ، قد لا تتطور بويضاتك بشكل صحيح أو قد لا يتم إطلاقها في الوقت المحدد أثناء الإباضة ، مما يجعل الحمل صعبًا.

 

بالإضافة إلى العقم ، قد تواجه علامات أخرى من عدم التوازن الهرموني ، مثل حب الشباب ، ترقق الشعر ، عدم انتظام الدورة الشهرية ، نمو الشعر غير المرغوب فيه (الشعرانية) ، بقع الجلد الداكنة ، وزيادة الوزن. 

 

نعم ، يمكنك الحمل حتى لو كان لديك متلازمة تكيس المبايض

هناك العديد من الأسباب المحتملة للعقم ، وتعد متلازمة تكيس المبايض من أكثرها شيوعًا لحسن الحظ ، إنها أيضًا واحدة من أكثر العلاجات التي يمكن علاجها. 

 

على الرغم من أن متلازمة تكيس المبايض غير قابلة للشفاء ، فإن النساء اللواتي لا يرغبن في الحمل لديهن العديد من خيارات علاج متلازمة تكيس المبايض التي تعالج الأعراض ، بما في ذلك العلاج الهرموني (تحديد النسل) ، والأدوية المضادة للأندروجين والسكري ، وإزالة الشعر بالليزر. 

 

تتبع النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض واللاتي يرغبن في الحمل طريقة علاج مختلفة. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو السمنة ، فإننا نوصي بفقدان تلك الوزن الزائد عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الكثير من التمارين لتنظيم دورتك الشهرية وزيادة فرصك في الحمل.

 

يمكن أن تسبب متلازمة تكيس المبايض مشاكل أثناء الحمل، و يعد سكري الحمل وتسمم الحمل والإجهاض أمرًا شائعًا لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ، وكذلك حالات الولادة القيصرية.

 

يتحمل الأطفال أيضًا آثار متلازمة تكيس المبايض لديهم فرصة أكبر لأن يولدوا بوزن زائد ويحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

 

يمكنك زيادة فرصك في الحمل الخالي من القلق من خلال الوصول إلى وزن صحي قبل الحمل والحفاظ على مستويات السكر في الدم وتناول مكملات حمض الفوليك أمر لا بد منه أيضًا لدعم النمو الصحي.

 

 

 

 

هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟

ملاحظة: هذا الخبر
هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل يحدث الحمل إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.