اخبار طب وصحة

هل هناك علاقة بين الوزن الزائد والإصابة بكورونا طويلة الأمد؟.. دراسة توضح

هل هناك علاقة بين الوزن الزائد والإصابة بكورونا طويلة الأمد؟.. دراسة توضح

نشرت ميديكال اكسبريس دراسة حديثة تظهر العلاقة بين السمنة ، أي زيادة الوزن ، والإصابة طويلة الأمد بالكورونا.

وأوضحت الدراسة أن هناك علاقة بين ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وزيادة خطر الإصابة بعدوى Covid 19 طويلة الأمد..

الدكتورة أنيكا كنوبل من الوحدة MRC الصحة والشيخوخة في جامعة كوليدج لندن ، التي حددت في وقت مبكر من الدراسة البحثية الوبائية مرض السكري والسمنة كعوامل خطر لعدوى كورونا طويلة الأمد ، ونتائج الدراسات تدعم فكرة أن الآليات المرتبطة بالسمنة قد تكون مسؤولة عن زيادة المخاطر من كوفيد -19 يرتبط بمرض السكري ، وليس ارتفاع نسبة السكر في الدم هو السبب الرئيسي.

لذلك ، بحث الخبراء عن ارتباطات بين مجموعة من الخصائص السريرية التي تم قياسها قبل الوباء ، أي متوسط ​​مستوى السكر في الدم ، ومؤشر كتلة الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك ، والإبلاغ الذاتي عن عدوى كورونا..

وخضع للدراسة ما مجموعه 31252 شخصا تتراوح أعمارهم بين 19 و 75 عاما ، و 57٪ من الإناث ، والتي كانت بيانات من قياسات سابقة والذين أكملوا استبيانا واحدا على الأقل خلال جائحة كورونا..

أبلغ المشاركون عن إصابتهم بـ COVID-19 ، بناءً على اختبار إيجابي أو اشتباه قوي ، وتم تعريف COVID-19 على المدى الطويل على أنه أعراض استمرت أو أثرت على وظيفة الجسم لأكثر من أربعة أسابيع بعد الإصابة ، وتمت مقارنتها بتلك التي تم الإبلاغ عنها الأعراض لمدة تقل عن أربعة أسابيع ، وتم تعديل الارتباطات حسب الجنس والتدخين والعرق والدخل والتعليم في وقت القياس.

وجد تحليل البيانات من 31252 مشاركًا في تسع دراسات أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم كان مرتبطًا باحتمالات أكبر لتطوير COVID-19 على المدى الطويل مع خطر أعلى بنسبة 7 ٪ لكل زيادة قدرها 5 كجم / م 2 في مؤشر كتلة الجسم..

ووفقًا للدراسة ، فإن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة لديهم احتمالات أكبر بنسبة 10٪ و 16٪ للإصابة بالمرض كوفيد 19 على التوالي ، من الأفراد ذوي الوزن الصحي.

 

قراءة الموضوع هل هناك علاقة بين الوزن الزائد والإصابة بكورونا طويلة الأمد؟.. دراسة توضح كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.