هل هناك علاقة بين الصلع و تناول كبد الحيوانات و الأسماك؟

هل هناك علاقة بين الصلع و تناول كبد الحيوانات و الأسماك؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هل هناك علاقة بين الصلع و تناول كبد الحيوانات و الأسماك؟

هل هناك علاقة بين الصلع و تناول كبد الحيوانات و الأسماك؟

 

حذر خبير التغذية الهندي شاندر اشيكار، من أن تساقط الشعر والإصابة بالصلع، يمكن أن يحدث بسبب تناول الكثير من الكبدة، والأسماك الغنية بالزيوت.

وقال الدكتور شاندر، إن اتباع نظام غذائي متوازن أمر حاسم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الشعر، وأن الأشخاص الذين لديهم كميات زائدة من فيتامين A هم أكثر عرضة لتساقط الشعر.

وأضاف الدكتور شاندر، بأن الإكثار من تناول أغذية معينة غنية بفيتامين A مثل منتجات الكبد الحيوانية والأسماك، يزيد من احتمال الإصابة بالصلع المبكر لما يحتويه هذا الفيتامين من سمية عالية إن تم تناوله بجرعات كبيرة.

ويفسر شاندر تأثير فيتامين A السلبي على الشعر، بأن الجريبات الشعرية تصل إلى ذروة نموها بشكل أسرع بفضل تناول الكثير من فيتامين A الذي يدعم استنساخ الخلايا في بصيلات الشعر، الأمر الذي يؤدي إلى موتها وسقوطها.

وقد أيد الدكتور بسام فارغو، كبير جراحي زراعة الشعر في المملكة المتحدة نظرية الدكتور شاندر، وحثّ على التقليل من تناول المنتجات الغذائية التي تحتوي على فيتامين A، للتخفيف من احتمال الإصابة بالصلع، وفق ما ورد في صحيفة ستار البريطانية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هل هناك علاقة بين الصلع و تناول كبد الحيوانات و الأسماك؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد لا تعرفها لأوراق الجوافة.. أهمها خفض الكوليسترول والسكر

فوائد لا تعرفها لأوراق الجوافة.. أهمها خفض الكوليسترول والسكر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن