اخبار طب وصحة

هل هناك علاقة بين أنواع اللحوم وزيادة الإصابة بمرض السكر؟ تقرير يوضح

هل هناك علاقة بين أنواع اللحوم وزيادة الإصابة بمرض السكر؟ تقرير يوضح

يعد اتباع نظام غذائي صحي ورائع من الحيل الجيدة لمرضى السكر ، لأنه يقلل من التعرض ومضاعفات هذا المرض ، وحول ذلك أشار التقرير المنشور على موقع “اكسبريس” إلى أنه يجب على مرضى السكر تجنب نوعين من اللحوم بسبب ذلك. يعرض الجسم للمرض.

أظهرت بعض الدراسات أنه من الأفضل تجنب نوعين من اللحوم لأنهما قد يتداخلان مع الآليات الجينية للجسم ، مما يعرض الجسم للأمراض ، بما في ذلك السكر ، حيث كان يعتقد أن اللحوم الحمراء قد تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري بسبب إلى ارتفاع مستويات الدهون فيه ، وقد تساهم الدهون المشبعة ، بتوافرها بكثرة في اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ، وهناك مخاطر وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري ، والسبب يعود إلى زيادة دهون البطن.

واكتشف تقرير نشر في مجلة ScienceDaily أن “تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدواجن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ، حيث أشار الباحثون إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى محتواها العالي من حديد الهيم”.

وأوضح الباحثون ، من خلال تقييمهم ، أن العلاقة بين محتوى الحديد الغذائي في جميع اللحوم وخطر الإصابة بمرض السكري ، وبعد تعديل محتوى الدم والحديد في النظام الغذائي ، كان الارتباط بين اللحوم الحمراء ومرض السكري لا يزال قائما ، و اقترحوا أن المواد الكيميائية الموجودة في اللحوم الحمراء قد تكون مسؤولة عن مرض السكري

أكدت الأبحاث السابقة المنشورة في BMC Public Health أن تناول الحديد الهيم كان مرتبطًا بشكل مباشر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى البالغين.

 

قراءة الموضوع هل هناك علاقة بين أنواع اللحوم وزيادة الإصابة بمرض السكر؟ تقرير يوضح كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.