هل من الضروري غسل الدجاج النيء قبل طهيه؟

هل من الضروري غسل الدجاج النيء قبل طهيه؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هل من الضروري غسل الدجاج النيء قبل طهيه؟

هل من الضروري غسل الدجاج النيء قبل طهيه؟
 

حذر متحدث باسم هيئة معايير الأغذية البريطانية من غسل اللحوم بشكل عام ولحوم الدجاج بشكل خاص قبل القيام بطهيها، وذلك لأن عملية غسل اللحوم قد تساهم في نشر البكتريا على اليدين والملابس والأواني.

 

وأشار المتحدث إلى أن عملية الطهي على النار عادة ما تتكفل بقتل جميع الجراثيم والبكتريا. وأضاف بأن البكتريا المتواجدة على اللحوم النيئة التي قد تتسبب بالتقيؤ وآلام البطن والإسهال الشديد، يمكن أن تعيش لمدة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام، ويمكن أن تنتشر في المكان إذا تم غسلها. 

 

من جهته قال الطاهي الشهير آيدان مانيون، بأنه لا يقوم بغسل لحوم الدجاج لأنه يعلم بأن الجراثيم قد تتطاير مع الماء في جميع أنحاء المطبخ. 

 

وينصح الخبراء باستخدام مواد طبيعية في غسل اللحوم النيئة مثل الخل وحمض الليمون للتخلص من معظم الجراثيم الضارة فيها، وفق ما نقل موقع “ميترو” الإلكتروني.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هل من الضروري غسل الدجاج النيء قبل طهيه؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

خلى بالك..5 أشياء بتعملها من غير ما تحس هتؤذى ضهرك

خلى بالك..5 أشياء بتعملها من غير ما تحس هتؤذى ضهرك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن