اخبار طب وصحة

هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-22 06:06:07 . والان الى التفاصيل.

يهتم كثير من الناس بتناول الفاكهة لفوائدها الصحية، ويتناولها البعض على معدة فارغة أول شيء في الصباح إنها جيدة للهضم والجلد والشعر والتمثيل الغذائي والمناعة ومع ذلك تختلف طبيعة جسم كل شخص وعملية التمثيل الغذائي من شخص لآخر، لذلك بالنسبة لبعض الناس، فإن الفاكهة في الصباح لها فوائد لكن بالنسبة للآخرين، فإن تناول الفاكهة مع وجبة الإفطار قد يكون ليس صحيًا، بحسب موقع “Health”.

 

تحتوي كل فاكهة على مجموعة متنوعة من الإنزيمات والأحماض التي يمكن أن تتفاعل مع البكتيريا في الأمعاء ويمكن أن تكون مفيدة أو سيئة، اعتمادًا على أعراض الشخص.

 

تحتوي جميع الفواكه على إنزيمات نشطة وأحماض فاكهة مثل حامض الستريك والطرطريك والفوماريك وحمض الأكساليك وحمض الماليك الذي يتفاعل بسرعة مع حمض اللاكتيك في منتجات الألبان ولا يختلط جيدًا مع الخضار والحبوب واللحم؛ خلق نفايات التمثيل الغذائي غير المهضومة. 

 

يمكن أن تعيق هذه التركيبات غير المتوافقة عملية التمثيل الغذائي للأنسجة وتمنع عملية تكوين الأنسجة ولها خاصية معاكسة للأنسجة تسمى “نظام غذائي غير متوافق”.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض المذكورة أدناه إما تناول الفاكهة أو الابتعاد عن الفاكهة في وجبة الإفطار.

تجنب تناول الفاكهة في الصباح على معدة فارغة إذا كنت تعاني من أعراض مثل الحموضة أو الإحساس بالحرقان أو الأعراض المرتبطة بالبرد والسعال والتهاب الجيوب الأنفية والحساسية والربو وحمى القش واحتقان الرئة والتهاب الشعب الهوائية والسكري وزيادة الوزن.

تناول الفواكه إذا كنت تعانين من أعراض مثل الإمساك وجفاف الجلد الخشن والشعر الجاف وضعف الهضم وضعف التمثيل الغذائي. 

تعزز الفاكهة بكتيريا الأمعاء وتحفز عصارات الجهاز الهضمي. في الواقع ، يجب أن يكون لديك فواكه مطهية (مطهية بماء القرفة والقرنفل والفلفل) للمساعدة على الهضم والتخلص من أعراض الإمساك.

ضع في اعتبارك أن تأكل الفاكهة بمفردها أو تتركها بمفردها يجب عدم خلط الفاكهة بالخضروات ومنتجات الألبان والحبوب أو اللحوم لأنها يمكن أن تصبح سامة. ومع ذلك، قم بخلط الفواكه مع الفواكه المجففة لأنها تنتمي إلى نفس العائلة.

 

إذا كنت ممن يمكنهم تناول الفاكهة على الإفطار ، فإليك بعض الفوائد التي يمكنهم جنيها.

يخضع جسمنا لعملية التخلص من السموم من الساعة 7 إلى 11 صباحًاستعطي الفواكه إضافة إلى الطاقة لهذه العملية على عكس الأطعمة المضادة للتخلص من السموم التي تحتوي على الكثير من الدهون.

الفواكه هي الأطعمة الأكثر قابلية للهضم على الإطلاق. إن تناولها أولاً في الصباح يزيد من معدلات التمثيل الغذائي للساعات القادمة بسبب تدفق سكريات الفاكهة الطبيعية.

إن جسمك في حاجة ماسة إلى سكريات الفاكهة الطبيعية بعد الاستيقاظ مباشرة. جرب تبديل جرعة الإسبريسو الخاصة بك بطبق من الفاكهة.

 

 

 

هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟

ملاحظة: هذا الخبر
هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل من الصحي تناول الفاكهة في الصباح؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.