اخبار طب وصحة

هل من الآمن تناول البطاطس المصابة بالبقع الخضراء؟

هل من الآمن تناول البطاطس المصابة بالبقع الخضراء؟

بينما نسعى جاهدين لتناول طعام صحي غالبًا ما يهدف إلى زيادة تناولنا للخضروات الصحية ، يصل البعض إلى السبانخ ذات الأوراق الداكنة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي ، بينما يختار البعض الآخر الشاي الأخضر للكافيين ، ونعلم جميعًا أن البطاطس غنية بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة والفيتامينات (ب 6). وفيتامين ج) والبوتاسيوم والألياف ، ولكن ماذا عن البطاطس الخضراء؟ هل من الآمن أكله؟ ونوضح في التقرير التالي فائدة أو ضرر من تناوله ، بحسب ما نشره موقع “أكل هذا”.

لماذا يحدث اللون الأخضر للبطاطس؟ تنتج النباتات الكلوروفيل في وجود الضوء ، وبما أن البطاطس تزرع تحت الأرض ، فإن هذا التعرض للضوء يسبب تغيرات أخرى في البطاطس يمكن أن تكون مشكلة. مرير وضار عند تناوله بكميات كبيرة ، حيث أن تناول كمية كبيرة من السولانين يسبب القيء وآلام البطن والإسهال والصداع.

هل يمكنني قطع الجزء الأخضر؟ لكي تكون آمنًا ، لا تأكل البطاطس الخضراء أو الأجزاء الخضراء من البطاطس ، ويجب التخلص منها.

هل هناك طريقة لمنع البطاطس من التحول إلى اللون الأخضر؟ نعم ، البيئة التي تخزن فيها البطاطس لها علاقة بتلوين الخضروات الجذرية ، وتميل البطاطس إلى التحول إلى اللون الأخضر بشكل أساسي بسبب التخزين غير السليم ، ويوصى بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ومظلم ، حيث يوجد الحد الأدنى ضوء ولا يوجد ضوء الفلورسنت.

 

قراءة الموضوع هل من الآمن تناول البطاطس المصابة بالبقع الخضراء؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.