اخبار طب وصحة

هل كثرة التبول والجوع من علامات الإصابة بمرض السكر؟

يعد مرض السكر من الأمراض التي يجب التعرف علي أعراضها وتجنب التعرض لأي انتكسات صحية بسبب إهماله، فهو من الأمراض المزمنة التي يجب مصاحبتها والتعرف علي أفضل العلاجات الخاصة بها.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي أبرز الأعراض المرتبطة بالإصابة بمرض السكر، والتي ينصح عند ظهورها الذهاب للطبيب وإجراء التحاليل الخاصة باكتشاف هذا المرض، وذلك وفقا لموقع “webmed“.

أوضح التقرير، أن مرض السكر يصاب به الشخص عندما يتعرض لارتفاع شديد في نسبة الجلوكوز بالدم بسبب عدم قدرة البنكرياس علي انتاج ما يكفي الجسم من الأنسلوين لتنيظم نسبة السكر في الجسم.

وقدم التقرير، العديد  من الأعراض المرتبطة بالإصابة بمرض السكر، ومنها:

-الجوع:
 

يعد الشعور بالجوع المستمر بالرغم من تناول الطعام،  من الأعراض المرتبطة بالإصابة بمرض السكر، ويكون السبب الأساسي هو عدم تنظيم نسبة الجلوكوز وزيادة الشعور بالجوع.

-كثرة التبول:
 

التعرض لكثرة التبول تعد من أبرز الأعراض التي تشير إلي الإصابة بمرض السكر، ولذا يجب توخي الحذر منها.

-جفاف الفم والعطش الشديد:
 

كثرة التبول والتخلص من العديد من السوائل في الجسم، تعد من أبرز الأسباب المؤدية للتعرض لجفاف الفم والرغبة الملحة في العطش، ولذا عليك توخي الحذر والتعرف علي حقيقة هذا الأمر عن طريق إجراء تحليل التعرف علي حقيقة الإصابة.

 

 

قراءة الموضوع هل كثرة التبول والجوع من علامات الإصابة بمرض السكر؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.