هل قررت استخدام زيت جوز الهند على شعركِ: إليكِ هذه المعلومة أولاً

اخبار – هل قررت استخدام زيت جوز الهند على شعركِ: إليكِ هذه المعلومة أولاً

زيت جوز الهند - صورة أرشيفية

أصبح الاعتماد على المنتجات الطبيعية اتجاهاً أوصيحة حديثة، وخاصة فيما يخص الصحة والجمال، وهو اتجاه إيجابي ولكن علينا أولاً أن نتعرف على طرق استخدام المنتجات الطبيعية لأن الاستخدام الخاطيء قد يأتي بنتيجة عكسية.

وفي هذا الصدد قدم موقع goodhousekeeping الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جوز الهند للشعر، وقبل الحديث عن طريقة الاستخدام أكد الموقع على الفوائد الجمة التي تعود على الشعر بعد استخدام زيت جوز الهند، فرغم أن قوامه متماسك بعض الشيء إلا أنه خفيف ويتوغل داخل الشعر ليغذيه ويعالج التقصف ولاتالف الناتج عن كثرة استخدام الأدوات الحرارية أو أي أسباب أخرى.

وحدد الموقع أفضل طريقتين للاستفادة الكاملة من زيت جوز الهند:

ماسك قبل الاستحمام

أوضح الموقع أن استخدام زيت جوز الهند كماسك على الشعر قبل غسله له شروط، أهمها أن يطبق الزيت على الشعر المبلل ولكن قبل استخدام الشامبو، من ثم يجب عدم تطبيق الزيت على شعر جاف متسخ، كما يجب عدم تطبيقه بعد الشامبو.

كما يُنصح بضرور تسخين الزيت في الميكروويف قبل الاستخدام لضمان أفضل نتيجة، كما يجب تطبيق الزيت على كل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ولكن في حالة الشعر الدهني لايفضل أن يطبق الزيت على الجذور فقط يمكن الاكتفاء بأطراف الشعروالجزء الوسط، ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالشامبو جيداً.

كريم بعد الاستحمام

يمكن أن يستخدم زيت جوز الهند ككريم للتصفيف ومنع الهيشان، ولكن بشرط أن تطبق كمية صغيرة للغاية على الأطراف فقط فهذا الروتين يحافظ على الشعر رطب ولامع.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مهرجان الجونة يُقيم معرضًا لأفيشات أفلام الراحل يوسف شاهين

مهرجان الجونة يُقيم معرضًا لأفيشات أفلام الراحل يوسف شاهين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.