هل فكرتم في إقامة مذبح منزلي للصلاة؟ أرسلوا لنا صورته لننشرها في ألبوم خاص في عيد الفصح

هل لديكم مذبح منزلي ؟ شاركونا بصورة عنه

منذ تفشّي فيروس الكورونا أُجبرنا على البقاء في بيوتنا وأغلقت المحلات والمدارس وحتى الكنائس. وحُرمنا مؤقتًا من المشاركة الجسدية في القدّاس الإلهي.
لكن بالرغم من هذا الحرمان، لا يمكننا التوقّف عن الصلاة والحديث مع الله وعبادته. من منا لا تُكرَّم في بيته أيقونة مقدّسة للرب يسوع ولوالدته الكليّة الطهارة (صورة، تمثال، لوحة). أي بيت مسيحي يخلو من الصليب والمصلوب؟

بينما تُغلق الكنائس طوال فترة العزلة بسبب وباء الكورونا، إنشاء مذبح منزلي هو طريقة فعّالة للحفاظ على حياة وروح الصلاة في البيت المسيحي.

يدعونا كهنتنا أن نجعل من كل بيت كنيسة. والكنيسة تحتاج إلى هيكل. لذا خصّصوا مكان لإقامة مذبح تجتمع العائلة حوله مصليّة..
المذبح المنزلي هو طريقة رائعة لخلق مساحة مقدسة مخصصة للصلاة في منزلك. لا شك أنها ليست فكرة جديدة والكثيرون قد اتّخذوا هذه الخطوة منذ زمن.
نرغب تضامنًا وتشجيعًا لبعضنا البعض، أن نجمع أكبر عدد من المذابح المنزلية لنضعها في ألبوم واحد سوف ننشره في موقعنا في عيد الفصح.

إصنعوا لكم مذبح منزلي مع أيقونات أو أشخاص مقدّسة ضعوا عليه الكتاب المقدّس، المسبحة الوردية، شموع وزهور إن أمكن وأرسلوها لنا.

ليس هناك حاجة لشراء أي شيء أو استعمال أشياء باهظة الثمن. استخدموا ما يتوفّر لديكم في البيت. خذوا صورة للمذبح إما وحده أو مع أفراد العائلة حوله (كل واحد بحسب اختياره) وأرسلوها لنا إما على بريد الموقع أو برسالة إلى صفحتنا “مريم ملكة السلام”. سوف نقبل وننشر جميع الصور دون استثناء.

فيما يلي اقتراحات وصور لمذابح منزلية

 




 

المصدر

0 0 تصويت
تقييم المقال

شاهد أيضاً

العلاقة المدهشة بين ظهورات مريم عذراء سفر الرؤيا والبابا بيوس الثاني عشر

ظهور عذراء سفر الرؤيا الأول قبل عشر سنوات بالضبط من ظهور عذراء سفر الرؤيا لبرونو …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x