أخبار العراق

هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد علق الخبير في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، على تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار على سوق البضائع المختلفة في العاصمة بغداد.وقال التميمي في حديث لـ”بغداد اليوم”، انه” لا يوجد تأثير كبير لارتفاع سعر الدولار بالأسواق المحلية على البضائع، فتأثير الارتفاع سيكون محدودًا فقط بتلك البضائع التي يتم استيرادها من الدول المحظورة مثل ايران وسوريا، وكذلك ستتأثر بعض البضائع المحدودة التي يتم استيرادها خارج منصة البنك المركزي”.وأضاف انه “لن تتأثر معظم البضائع بأسعار الصرف وتذبذبها في السوق لكونها تجري بالأسعار الرسمية وبسعر 1320 دينارًا لكل دولار، والدليل على ذلك حجم مبيعات البنك المركزي اليومية التي تجري بمعدلات 275 مليون دولار يوميا، وهذا الرقم قد يشكل ما يقارب 90 بالمئة من قيم الاستيرادات اليومية للعراق”.وعاودت أسعار صرف الدولار الأمريكي الاربتفاع، في أسواق بغداد والصيرفات لتسجل أكثر من 150 ألف دينار مقابل كل 100 دولار أمريكي.وارتفعت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 150500 دينار مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت امس الاثنين 149250 ديناراً مقابل كل 100 دولار.كما ان اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 151500 دينار، بينما بلغ الشراء 149500 دينار لكل 100 دولار.

 

هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل سيؤثر ارتفاع سعر الدولار على سوق البضائع في بغداد؟- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!