أخبار العراق

العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-11 16:22:00 . والان الى التفاصيل.

بحث مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، مع وفد يمثل مجلس حلف شمال الأطلسي، اليوم الاثنين، مجال تدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب الأعرجي ورد لـ السومرية نيوز، أن الأخير “استقبل في مكتبه اليوم وفدا يمثل مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ضم سفراء ألمانيا وهولندا وإيطاليا في الحلف، بحضور سفير بعثة الناتو في العراق رونالد سوليمناز”.

وبحث اللقاء “تطوير علاقات التعاون بين العراق وحلف شمال الاطلسي خاصة في مجال تدريب وتطوير قدرات القوات العراقية”.

وأكد الأعرجي، أن “علاقة العراق مع حلف شمال الأطلسي علاقة مهمة وجوهرية واستراتيجية تضمنت سنوات من التعاون المشترك والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية، مشيدا بالعلاقة المتنامية مع الحلف والإمكانات التدريبية التي قدمها”. لرفع قدرات القوات العراقية”.

كما أشار إلى أن “العراق يتطلع إلى مزيد من التعاون المشترك بين بعثة الناتو ووزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقة مع البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي، مؤكدا سعي العراق إلى إقامة علاقة طويلة الأمد”. العلاقة بين الجانبين.”

وأوضح أن “إنهاء مهمة التحالف الدولي لن يؤثر على العلاقة مع مهمة الناتو في العراق، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتوفير كافة متطلبات الأجهزة الأمنية، مبيناً أن مطلب العراق وإنهاء مهمة التحالف الدولي جاء بعد انتهاء مبررات وجوده”. .

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غ*ز*ة، قال الأعرجي: “إن ما يحدث في غ*ز*ة هو إبادة جماعية للشعب الفلسطيني وانتقام، ويجب على المجتمع الدولي وقف هذا العدوان”.

كما أكد الأعرجي، أن “العراق يتمتع بعلاقات متوازنة مع الجميع، وخاصة مع إيران والولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن سياسة العراق اتبعت دائما مبدأ الحوار والدبلوماسية والاحترام المتبادل بين الدول”.

 

العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو”

ملاحظة: هذا الخبر العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يبحث تدريب وتطوير قواته مع الـ”ناتو” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!