هل رونالدو اللاعب الأفضل في تاريخ ريال مدريد؟

وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حدا لواحدة من أجمل قصص كرة القدم بعدما قرر الرحيل عن صفوف ريال مدريد لينضم أمس رسميا لصفوف يوفنتوس بعدما حطم كل الأرقام القياسية الممكنة وتوج بجميع الألقاب مع الفريق الملكي.

انضم كريستيانو إلى ريال مدريد من صفوف مانشستر يونايتد في عام 2009 في صفقة قياسية حينها بلغت 80 مليون جنيه إسترليني، ونجح خلال 9 أعوام أن يصبح الهداف التاريخي لريال مدريد، فبعد أن سجل في موسمه الأول 33 هدفًا، سجل 40 هدفًا على الأقل في 8 مواسم متتالية، وحقق أفضل رقم تهديفي له في موسم 2014- 2015 بتسجيل 61 هدفًا في جميع المسابقات.

وخاض رونالدو آخر مباراة له بقميص ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام ليفربول، ليختتم مسيرته مع الفريق الملكي بالتتويج باللقب الأوروبي للمرة الخامسة في مسيرته والرابعة مع الريال، منهيًا مسيرته في قلعة البيرنابيو وفي رصيده 450 هدفًا.

ويغادر رونالدو بعد أن مكن ريال مدريد من تحقيق إنجازات أوروبية بارزة مثل الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، وهو إنجاز لم يتحقق في المسابقة الأعرق على صعيد القارة العجوز منذ سبعينيات القرن الماضي، ولكن يبقى الأمر الوحيد المر بالنسبة له هو خيبة أمله في الدوري الإسباني الذي توج بلقبه مرتين فقط مقابل 5 مرات لميسي منذ انضمام النجم البرتغالي إلى الريال.

أهداف كريستيانو رونالدو في مواسمه التسعة مع ريال مدريد

سجل رونالدو 311 هدفًا في الدوري الإسباني و105 أهداف في دوري أبطال أوروبا بقميص الريال، ليصبخ الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 120 هدفًا، كما سجل 22 هدفًا في كأس ملك إسبانيا و12 هدفًا في مسابقات كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.

أهداف رونالدو في البطولات المختلفة مع ريال مدريد

وسجل رونالدو 298 هدفًا بقدمه المفضلة اليمنى و81 هدفًا بقدمه اليسرى و70 هدفًا بالضربات الرأسية، كما سجل النجم البرتغالي 62 هدفًا من الركلات الحرة.

كيف سجل رونالدو أهدافه مع ريال مدريد

معدل أهداف رونالدو مع الفرق التي لعب بقميصها

أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ موسم 2009- 2010

أرقام قياسية

– يعد كريستيانو رونالدو اللاعب الوحيد الذي سجل 10 أهداف على الأقل في فريق واحد في دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في شباك يوفنتوس الإيطالي فريقه الحالي.

– سجل رونالدو 450 هدفا في 438 مباراة بجميع المسابقات مع ريال مدريد كأفضل هداف في تاريخ الريال وبمعدل هدف كل 71 دقيقة، وبالنظر إلى ثاني أفضل هداف في تاريخ الريال فهو راؤول الذي يملك في رصيده 127 هدفًا أقل من رونالدو على الرغم من لعب 303 مباريات أكثر من النجم البرتغالي.

– يعد رونالدو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 34 هدفًا، كما يحمل الرقم القياسي كأفضل هداف في نسخة واحدة لدوري الأبطال برصيد 17 هدفًا في موسم 2013- 2014.

– يحمل رونالدو الرقم القياسي كأكثر من سجل الهاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا مناصفة مع ليونيل ميسي بواقع 7 مرات، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في 3 مباريات نهائية مختلفة للبطولة.

– في إسبانيا، يعد رونالدو أكثر من سجل الهاتريك في الدوري بواقع 34 “هاتريك”، وبين عامي 2011 و2016 بات أول لاعب يسجل 30 هدفًا على الأقل في 6 مواسم متتالية من الليجا.

– يعد رونالدو الهداف التاريخ لمباراة الديربي أمام أتليتيكو مدريد برصيد 18 هدفًا، إلا أن ميسي يتفوق عليه في الكلاسيكو بتسجيل 26 هدفًا في 38 مباراة مقابل تسجيل رونالدو 18 هدفًا في 30 مباراة، كما لم يفز رونالدو إلا بـ8 مباريات في الكلاسيكو مقابل 17 مباراة لميسي.

– رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل 50 هدفًا على الأقل في 6 مواسم مختلفة واللاعب الوحيد الذي سجل 50 هدفًا في 7 سنوات ميلادية متتالية واللاعب الوحيد الذي سجل 60 هدفًا في 4 سنوات ميلادية متتالية.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

مشجعو كأس العالم أنفقو أكثر من مليار ونصف دولار في موسكو

مشجعو كأس العالم أنفقو أكثر من مليار ونصف دولار في موسكو زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.