اخبار طب وصحة

هل حليب الإبل له فوائد صحية للجسم؟ تقرير يجيب

هل حليب الإبل له فوائد صحية للجسم؟ تقرير يجيب

على الرغم من أنك قد تعتقد أن الجمال تستخدم فقط في وسائل النقل ، إلا أن الناس في ثقافات الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا كانوا يشربون حليب الإبل منذ قرون. في الواقع ، هناك طلب كبير عليها ويتم إنتاج حوالي 5.3 مليون طن من هذه المادة في جميع أنحاء العالم كل عام ، يأتي معظمها من الصومال.

بخلاف أنواع الحليب الأخرى ، يحتوي حليب الإبل على مستويات منخفضة من السكر والكوليسترول وكميات عالية من الفيتامينات والمعادن مثل “البوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين ج والكالسيوم”.

يحتوي حليب الإبل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، مما يساعد على منع تلف خلاياك التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك:

فيتامين أ

فيتامين ب

فيتامين سي

فيتامين د

فيتامين هـ

الفوائد الصحية المحتملة للكالسيوم لحليب الإبل حليب الإبل هو أقرب مادة طبيعية لحليب الأم تمامًا مثل حليب الأم الذي يحمي الأطفال حديثي الولادة من العديد من المشكلات الصحية ، يمكن أن يوفر حليب الإبل عددًا من الفوائد الصحية ، بما في ذلك:

السلامة من حساسية الحليب: إذا كان لديك حليب الناقة ، فقد يكون بديلاً آمنًا. هذا على الأرجح لأن حليب الإبل يحتوي على بروتين مختلف عن منتجات الألبان الأخرى – وهو بروتين لا يؤدي إلى استجابة مناعية. يمكن أن يساعد حليب الإبل في حالات الحساسية الغذائية الأخرى لدى الأطفال أيضًا.

فرص أقل للإصابة بمرض السكري: درس الباحثون مجتمعًا في الهند بدون حالات مرض السكري وخلصوا إلى أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسبب استهلاكهم المنتظم لحليب الإبل.

يمنع حليب الإبل مرض السكري ويحسن أعراضه عن طريق:

السيطرة على مستويات السكر في الدم

التقليل من سكر الدم الصائم

تقليل مقاومة الأنسولين

خفض الكوليسترول

 

قراءة الموضوع هل حليب الإبل له فوائد صحية للجسم؟ تقرير يجيب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.